خاص «جنوبية»: بري يسعى لاطلاق «موقوفي امل» بـ«أحداث الطيونة» قبيل الانتخابات!

انتخابات 2022 نبيه بري

في تطور جديد وخطير في ملف “أحداث الطيونة”، كشفت مصادر مطلعة ل “جنوبية”، ان “جهات مقربة من الرئيس نبيه بري، تسعى، لتسجيل إنتصار سياسي على القضاء قبيل الانتخابات، لاطلاق سراح عدد من الموقوفين من”حركة امل” في الملف، الذين القي القبض عليهم قبل نحو ثلاثة اشهر بجرائم اطلاق نار وغيرها من الجرائم، كونهم من المطلوبين في الملف، ومن بينهم نبيه علي بري، بعدما رفض قاضي التحقيق العسكري الاول فادي صوان عدة مرات طلبات تخلية سبيلهم”.

اقرا ايضا: ١٧ تشرين «شوكة مجيدة» في خاصرة «حزب الله» تؤلمه شعبياً.. وإنتخابياً!


في المقابل فان قرارا، هو الرابع من نوعه صدر عن محكمة الاستئناف المدنية في ما يتعلق بطلبات رد مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي عن النظر في ملف”احداث الطيونة” والمقدم من وكلاء عدد من الموقوفين الذين اخلي سبيلهم لاحقا من”ابناء عين الرمانة” بإستثناء جورج توما.

مصادر لـ”جنوبية” جهات مقربة من بري، تسعى لتسجيل إنتصار سياسي على القضاء قبيل الانتخابات لاطلاق سراح عدد من الموقوفين من” امل” في ملف الطيونة


فمحكمة الاستئناف برئاسة القاضي نسيب ايليا ردّت شكلا طلب رد عقيقي المقدم من المدعى عليه جورج توما لتقديمه خارج المهلة القانونية ، وغرمته مبلغ 800 الف ليرة، “بسبب طلبه غير المحق”، وإلزمته بشطب عبارة “محاولة دنيئة” الواردة في طلب الرد.
ويستند طالب الرد توما الى جملة قرارات اتخذها عقيقي في معرض التحقيق الاولي بعدم السماح له بالاتصال بأحد المحامين او احد اقاربه. ويأخذ طالب الرد على عقيقي انه “متأهل من القاضية ندى دكروب قريبة رئيس مجلس النواب نبيه بري ، وان من تسبب بحوادث الطيونة هم عناصر تابعة لحزب يرأسه بري نفسه”.

أخذ طالب الرد على عقيقي انه متأهل من القاضية ندى دكروب قريبة تالرئيس بري وان من تسبب بحوادث الطيونة هم عناصر تابعة لحزب يرأسه بري نفسه

وكان صوان قد تسلم اليوم موقوفا جديدا في الملف، كانت مديرية المخابرات في الجيش قد القت القبض عليه على خلفية تمزيقه لافتة انتخابية لاحد المرشحين، ليتبين بعد مراجعة النشرة القضائية ان مذكرة توقيف غيابية صادرة بحقه في القضية. كما استجوب صوان مدعى عليه بعدما تماثل للشفاء نتيجة اصابة خطرة، تعرض لها خلال الاحداث وقرر تركه بسند اقامة.
وفي ما خص استدعاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بعد ان ادعى عليه عقيقي في الملف في 25 آذار الماضي، فان صوان لم يتخذ حتى الان اي قرار بهذا الشأن.


وينشر “جنوبية” قرار محكمة الاستئناف:

السابق
جريمة مروعة في الهرمل.. قتل شقيقته وفرّ!
التالي
نصرالله يعلن الاستنفار جنوبا ويهدّد: «فشروا ينزعوا سلاح المقاومة»!