إنتخابات المغتربين تحت الرقابة الاوروبية..وخروقات فاضحة في دبي!

الانتخابات النيابية وزارة الداخلية

تتواصل الانتخابات الاغترابية في يومها الثاني اليوم، وذلك تحت “الاضواء” الدولية والاوروبية.

وفي السياق أعرب نائب رئيس بعثة ​الإتحاد الأوروبي​ لمراقبة ​الانتخابات​ في لبنان ياريك دوماينسكي، خلال زيارة تفقديّة إلى غرفة العمليّات في ​وزارة الخارجية والمغتربين​، عن امتنانه لوزارة الخارجيّة لإعطاء المساحة لمراقبة سير العمليّة الإنتخابيّة في غرفة العمليّات.

وأشار إلى أن البعثة نشرت 16 فريقًا لمراقبة إنتخابات الّلبنانيّين مباشرةً في الخارج في 13 بلدًا أوروبيًّا، وستُراقب ​إنتخابات المغتربين​ من السّاعة الـ 7 صباحًا حتّى الـ 10 ليلاً بالتّوقيت المحلّي.

خروقات انتخابية

وعلى صعيد الخروقات الانتخابية، أفادت “الجمعية اللبنانية من أجل ​ديمقراطية الانتخابات​” (​لادي​)، بأن “مندوبي بعض الأحزاب أدخلوا عددًا من الناخبين من الباب الخلفي لمركز الاقتراع في القنصلية في ​دبي​، في ظل زحمة الناخبين على المداخل الرئيسية، ما يشكّل مخالفة لسلامة عملية الاقتراع”.

حماسة في بريطانيا

وأكد السفير اللبناني في ​بريطانيا​، ​رامي مرتضى​، أنه “لحد الآن لا إشكالات في عملية الإقتراع والترتيبات اللوجستية للعملية الانتخابية اكتملت مساء”.

إقرأ ايضاً: إنطلاق العملية الإنتخابية للبنانيين المغتربين في 48 دولة المسجلين من القارات ال5

وأوضح في حديث للـ “LBCI”، أنه “من المبكر أن نتحدث عن النسبة الآن، لكنه واضح أن هناك حماساً لدى اللبنانيين هنا ولمسنا هذا منذ أشهر”.

قبرص

واعلنت سفيرة لبنان لدى ​قبرص​، كلود حجل، أن “نحو 160 ناخبا اقترعوا حتى الساعة من أصل 840 ناخبا تسجلوا للإقتراع في ​الانتخابات النيابية​”.

وأكدت في حديثٍ متلفز، أنه “لا يوجد أبداً أي مشاكل حتى الساعة في عملية الإقتراع”، مشيرة إلى أن “عددا من اللبنانيين في قبرص سيدلون بأصواتهم في لبنان”.

السابق
إنتخابات المغتربين 2..عون يتفقد «الخارجية» وبو حبيب: نسبة الإقتراع بلغت 37 في المئة حتى الساعة!
التالي
إنتخابات المغتربين جنون فنون..«تشابك أيادي» بين «القوات والتيار» وبرلين تتحول الى شياح!