بالفيديو: سيف يكشف لـ«جنوبية» عن حقيقة أزمة «رغيف العيد».. ماذا عن السعر؟!

رئيس نقابة صناعة الخبز طوني سيف
على وقع التحذير من أزمة خبز خلال فترة العيد، تضاربت المعلومات حول مصير الرغيف، في ظل عدم حصول المطاحن على موافقة من وزارة الاقتصاد على القمح المدعوم، ليتم ارسالها الى مصرف لبنان لفتح الاعتمادات، فهل سينقطع الخبز؟

يعود موضوع أزمة الخبز الى الواجهة بين فترة وأخرى بحكم غياب الحلول الجذرية لمعضلة القمح والطحين، رئيس نقابة صناعة الخبز طوني سيف أكد لـ”جنوبية” أن “لا وجود لأزمة خبز أو انقطاع له، بل سيسجّل شحّ في السوق، وربما سيكون الرغيف غير مؤمن بشكل كافٍ”.

لا وجود لأزمة خبز أو انقطاع له بل ثمة شحّ في السوق


و اذ جزم “أنه لن نشهد وجود طوابير أمام الأفران”، لفت الى “أن النقص في الخبز سببه أن المطاحن لا تعمل جميعها خلال فترة الأعياد، وهناك بعض المطاحن متوقفة عن العمل حالياً لأن لا قمح لديها بانتظار نتائج الفحوص المخبرية، أما الأخرى لديها قمح ولكن لم تحصل على ثمنه من مصرف لبنان وتنتظر أن يقوم بالدفع بالعملة الصعبة حتى تستطيع تلك المطاحن من الانتاج”.

لن نشهد وجود طوابير أمام الأفران والمطاحن لا تعمل جميعها خلال فترة الأعياد


ولفت الى “أن هذا الواقع سيتسبب بنقص في الخبز لأن المطاحن والأفران التي تعمل ليس باستطاعتها تلبية كل الاحتياجات”، مشدداً على “أن عطلة العيد لن تكون طويلة والمطاحن ستبقى تنتج والخبز سيبقى موجوداً ومؤمناً لكل الناس”.

لا تغيير حالياً بسعر ربطة الخبز وقد يكون هناك تعديل بسيط


وأوضح “أن لا تغيير حالياً بسعر ربطة الخبز، ولكن بعد العيد في حال استقرار سعر صرف الدولار ما بين 27 و28 ألف ليرة، فقد يكون هناك تعديل بسيط “.

السابق
تعذر رؤية هلال شوال.. والاثنين أول أيام عيد الفطر
التالي
حالتا وفاة بـ«كورونا».. ماذا عن الاصابات؟