فضيحة تُرنّح ميقاتي المُتباكي على الوطن.. «فوربس» تُعلن ارتفاع ثروته وشقيقه بمليار و٤٠٠ مليون دولار!

نجيب ميقاتي

في تقرير صادم، يأتي في التوقيت الذي يمر فيها لبنان بأسوأ أزمة مالية ، يدعو فيها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعينين دامعتي اللبنانيين “لتحمل بعضنا البعض”، فضحت “فوربس” عبر قائمتها السنوية في نسختها السادسة والثلاثين لأثرياء العالم 2022، نجيب وشقيقه طه ميقاتي الذين برزوا في قائمة أثرياء العالم ومن “الذين ارتفعت حجم ثرواتهم”.

وفي التفاصيل، كان رئيس الحكومة ميقاتي وشقيقه طه من أكبر الرابحين هذا العام، بعد أن زادت ثروة كل منهما 700 مليون دولار، لتصل إلى 3.2 مليار دولار.

ويبلغ صافي ثروة المليارديرات اللبنانيين 12.6 مليار دولار. ومن بينهم الشقيقان نجيب وطه ميقاتي، وأبناء رئيس وزراء لبنان الراحل الملياردير رفيق الحريري وهم بهاء وأيمن وفهد الحريري.

على الصعيد العالمي، لم يشهد ملياردير ارتفاعاً في الثروة مثل إيلون ماسك، الذي تصدر قائمة أثرياء العالم لأول مرة على الإطلاق، بصافي ثروة قدرها 219 مليار دولار، بعد أن ارتفع سعر سهم شركته للسيارات الكهربائية تيسلا 33 في المئة، وتفوق ماسك على جيف بيزوس، الذي هبط إلى المركز الثاني في القائمة العالمية لأول مرة منذ أربع سنوات، نتيجة لانخفاض في سهم أمازون بلغ 3 في المئة وزيادة تبرعاته الخيرية.

السابق
دولار السوق السوداء يُقفِل على انخفاض.. ماذا عن دولار «صيرفة»؟
التالي
رسالة من لقمان (14): المجلس الشيعي