غادة عون من «اللقاء الباريسي» الى المجلس التأديبي!

غادة عون

يبدو ان لقاء القاضية غادة عون الإنتخابي في باريس لن يمر مرور الكرام في اروقة قصر العدل في لبنان، فضلا عن الدعاوى فضلا عن الدعاوى المرفوعة ضدها، فقد علم “جنوبية” ان “هيئة التفتيش القضائي برئاسة القاضي بركان سعد، إتخذت قرارا صدر بأكثرية اعضائها، بإحالة القاضية غادة عون على المجلس التأديبي الخاص بالقضاة، بعد التحقيقات التي اجراها المجلس قبل نحو عام في الشكاوى المرفوعة ضدها.

احدى القاضيات اعتذرت عن ترؤس المجلس التأديبي لمحاكمة عون

وأفادت المعلومات ان احدى القاضيات اعتذرت عن ترؤس المجلس التأديبي لمحاكمة عون، وان رئيس مجلس القضاء الاعلى بصدد تعيين قاض مكانها .

وعلم أيضا، ان التفتيش القضائي لم يطلب في قراره من وزير العدل هنري الخوري ايقاف عون عن العمل الى حين صدور قرار المجلس التأديبي بشأنها، اسوة بباقي القضاة الذين احيلوا سابقا الى المجلس التأديبي وصدرت قرارات بحقهم، الا ان التفتيش بصدد طلب ذلك.

ويأتي قرار التفتيش القضائي بالتزامن مع”اللقاء الباريسي” الذي جمع عون على مأدبة عشاء مع آخرين بدعوة من احد المرشحين للانتخابات النيابية في طرابلس ، حيث تناولت في فيديو تم تسريبه، عددا من زملائها ما اعتبرته فئة كبيرة من القضاة يشكل مسا بكرامة هؤلاء وتجريحا بهم. وهذا الامر سيكون مدار نقاش في الاجتماع الذي سيعقده مجلس القضاء الاعلى الاسبوع المقبل.

السابق
خاص «جنوبية»: بعد إمتناع قضاة عن المشاركة بلجان القيد.. عويدات يتحرك
التالي
«جنوبية» ينفرد بنشر أقلام إقتراع المغتربين في الإنتشار اللبناني