كيف عايد السياسيون اللبنانيين بشهر رمضان؟

رمضان كريم.. مبارك عليكم الشهر

بمناسبة حلول شهر رمضان، صدرت مواقف من شخصيات سياسية مهنّئة، أملةً بان يُعيده الله بظروف إقتصادية افضل

ميقاتي: وغرّد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي: نسألك اللهم أن تلهمنا سواء السبيل وفعل الخير، وأن تحفظ وطننا وتهدي شعبنا نحو ما يوحّد الجهود لعبور المرحلة الصعبة التي نمر بها.

باسيل: من جهته، غرّد رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل على “تويتر” وكتب: “يحلّ شهر رمضان المبارك هذا العام محمّلاً بآمال الناس وانتظاراتها لانفراجات بعد ازمات وازدهار بعد نكبات وسلام بعد حروب ومؤامرات كلّفت منطقتنا ووطننا أثمانًا باهظة. اعاده الله على المسلمين وعلى جميع اللبنانيين بالخير والاستقرار”.

الحواط: في السياق، غرد النائب زياد الحواط قائلا: مع حلول شهر رمضان المبارك، نتمنى لاخوتنا المسلمين صوماً مباركاً ، أعاده الله على اللبنانيين بأيام أفضل من هذه الأيام البائسة.

سامي الجميل: بدوره، غرد رئيس حزب “الكتائب” سامي الجميل على “تويتر” لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وكتب: “أتمنى ان يحمل الشهر الفضيل الخير والانفراج على لبنان”.

الصايغ: وهنأ نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية والمرشح عن المقعد الماروني في كسروان الفتوح-جبيل الدكتور سليم الصايغ بحلول شهر رمضان الكريم، وقال في تغريدة “دلّوني على وطنٍ يصوم فيه المسيحيون والمسلمون سوياً وتلتقي فيه أعيادهم كما في لبنان! إنها ميزة هذا الكيان الذي نؤكّد مجدداً بأنه سيبقى وطن الرسالة وسنظلّ نحن فيه رسلاً لحضارة المحبة التي تجمع أبناءه! رمضان كريم لكلّ اللبنانيين لا سيما المسلمين منهم، نحن وإياكم سنعيد بناء لبنان!”

كرامي: كما هنأ رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي في بيان، اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بحلول شهر رمضان المبارك، وقال: “نستقبل شهر رمضان المبارك هذا العام بكثير من الأمل رغم الهموم والأزمات، سائلين المولى عز وجل ان يشهد لبنان واللبنانيون خلال هذا الشهر الفضيل انفراجات حقيقية وواعدة في مسار الخروج من هذا النفق المظلم. كل عام وانتم بخير”.

المجلس الماروني: إلى ذلك، يتقدم المجلس العام الماروني برئاسة المهندس ميشال متى، من المسلمين بخاصة واللبنانيين بعامة، بأصدق التهاني القلبية، لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، و”الذي يتزامن مع صيام المسيحيين، فيتشارك بذلك اللبنانيون الصوم كأسرة واحدة، رافعين الصلوات والأدعية إلى الرب القدير، طالبين منه الرأفة والرحمة والبركة، ولينعم على وطننا بالأمن والأمان والإستقرار”. 
 
وتابع: “نسأل الله، أن يمن علينا جميعا بالخير والصحة والسلامة، وأن يتقبل صيامنا، وأن يعيده علينا وقد نجح لبنان في تخطي أزماته وبدأ يشق طريقه الى النهوض الذي يتطلع إليه جميع اللبنانيين”.

السابق
اطلاق لائحة «شمال المواجهة».. على «أبواب جهنم»!
التالي
بُشرى «سارة» إلى اللّبنانيين عن «كورونا»!