رسالة من لقمان (٥): أولسنا على حق؟!

لقمان سليم الشيح محمد علي الحاج العاملي
ينشر موقع «جنوبية» سلسلة حوارات إفتراضية بين الشيخ محمد علي الحاج العاملي والمفكر والباحث السياسي لقمان سليم حول الساحة اللبنانية ومستجدات الداخل السياسية.

عند سماعه ثرثرات البعض: [ماذا كان يريد لقمان من تصريحاته المتشنّجة؟!] و[لماذا لم يكن يأخذ احتياطات أمنيَّة؟] و[كيف يصعد إلى عمق منطقة الجنوب مكان نفوذ أخصامه؟].. عندها قال لي لقمان:[يا مولانا غريب أمر هؤلاء! لماذا يقاربون المسألة من هذا الجانب؟ أنا لبناني، يحق لي التجوّل في كلّ بقاع لبنان، لا يحق لأحد منعي، وأمّا الاحتياطات الأمنيَّة فهذه ليست من شأننا، الضعفاء سلاحهم “البندقية” وأضرابها، أمّا نحن حسبنا سلاح “العلم والثقافة”؛ كلّ يحمل السلاح الذي يلائم شخصيَّته.

اقرأ أيضاً: رسالة من لقمان (٤): نساؤنا كنز


يا مولانا: لا يخيفني النووي، ناهيك عن ما دونه.
قل لأولئك: لم يقتلني السلاح، ولا المسدس والبندقية، بل الذي أنهى الجسد الأرضي هو “الجهل” المتغلغل في العقول، هو التخلف، والأصح هو عدم الدين أيضاً.

لقمان سليم الشيح محمد علي الحاج العاملي

القاتل – العميل

القاتل الذي امتدّ سلاحه على جسدي – من دون عقلي وروحي – هو ذلك العميل المأجور للخارج، الذي يدّعي الوطنية ولا يعرفها، ويدّعي الدين ولم يدخل لقلبه، ويدّعي العلم ومستواه معروف، ويدّعي الصدق ولم يمارسه في حياته..
مولانا: لم يقتلوني برصاصاتهم، بل قتلوا أنفسهم، ولن يتمكنوا من أن يسكتوا صوتنا، ولن يتمكنوا من أن يقتلوا الحقيقة؛ ولو بمائتي ألف صاروخ!!
مقدرتهم محصورة بإسالة الدماء البريئة للعزّل، وستظهر مدى عمالتهم ليس للدول التي يعتبرونها “صديقة” فحسب؛ بل ستظهر عمالتهم لدول “العدو” حسبما يعبّرون.

لقمان سليم الشيح محمد علي الحاج العاملي

السابق
العرب بين «ألغاز» الغاز.. و«لعنة قايين»!
التالي
بالصور.. إطلاق جائزة الشاعر الياس أبو شبكة في زوق مكايل