بالفيديو: تفاصيل صفقة إرسال مرتزقة «حزب الله» إلى أوكرانيا!

عناصر حزب الله

اشارت معلومات “الحدث” الى ان لقاءً جمع في 12 آذار الجاري القيادي في الوحدة الامنية بـ”حزب الله” ناجي حسن الشرتوني بأحد اعضاء الشركة الامنية الروسية “فاغنر” أليكسندر كوزنيتسوف في قاعدة حميمم الروسية في اللاذقية.

وأسفر عن اللقاء، قرار يقضي بتجنيد 800 عنصر من “حزب الله” للقتال في اوكرانيا الى جانب القوات الروسية ليدخل في حرب الشوارع في كييف، في مقابل ابرام صفقة شراء اسلحة مع شركة “الماز – أنتي ” الروسية بوساطة من شركة “فاغنر”.

200 عنصر من “حزب الله” سيصلون أوكرانيا في 29 آذار للقتال مع روسيا وسينقلون من مطار دمشق لمطار “غومل” البيلاروسي ومنه لأوكرانيا

ولفتت المعلومات، إلى أنه بعد يومين من اللقاء، افتتحت لجنة الارتباط والتنسيق في الحزب مكتب التعبئة في القصير لتسجيل أسماء العناصر. أما الخطوة التالية في هذه الصفقة فهي توسيع النشاط وافتتاح 3 مكاتب تجنيد اضافية في حلب ويبرود والسيدة زينب، ولكن هذه الصفقة ستمتد مفاعيلها الى بيروت حيث من المقرر افتتاح مكتب لتسجيل عناصر الحزب الراغبين بالقتال في اوكرانيا في الضاحية الجنوبية.

إقرأ ايضاً: خبير إحصاءات لـ«جنوبية»: «حزب الله» يَشنّ «حرباً نفسية» على خصومه..والنتائج غير محسومة!

إلى ذلك، كشفت عن أن 200 عنصر من “حزب الله” سيصلون أوكرانيا في 29 آذار للقتال مع روسيا، موضحة أن المقاتلين سينقلون من مطار دمشق لمطار “غومل” البيلاوسي ومنه لأوكرانيا.

وتم تحديد مكتب بالقصير لتسجيل أسماء عناصر “حزب الله” الراغبين بالقتال في أوكرانيا، حيث يشرف قيادي “الحزب” أسعد حمية على المكتب.

السابق
غيّروا ساعاتكم ابتداءاً من الليلة الى التوقيت الصيفي
التالي
حسن فحص يكتب لـ«جنوبية»: إيران..العقوبات مقابل الإرهاب!