خاص «جنوبية»: القاضي منصور «أقفل خطه».. وإستجوب رجا سلامة 4 ساعات قبل توقيفه وجاهياً!

رياض سلامة مصرف لبنان

التخبّط الذي أصاب قرار قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان نقولا منصور، والمعلومات المتضاربة حول صحة تركه رجا سلامة من عدمه، بعد جلسة استجواب مطوّلة خضع لها اليوم، “إنْ دلّ على شيء فهو يدلّ على الضغوط التي تعرض لها القاضي منصور” وفق ما كشفت مصادر مطلعة ل”جنوبية”، التي نُقل عنها “ان منصور أقفل خط هاتفه” ولم يعد يرد على احد”، ليتصاعد بعد اربع ساعات من الاستجواب”الدخان ” بقرار اصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقه سلامة، سندا الى مواد الادعاء عليه وعلى شقيقه حاكم مصرف لبنان والاوكرانية أنّا كوزاكوفا بتهم تبييض الاموال والاثراء غير المشروع وتبديد المال العام.

إقرأ أيضاً: «نفت إستبعادها»..نعمت بدر الدين لـ«جنوبية»: أحزاب المعارضة تختار المرشحين عن طريق المحاصصة!

وعلم “جنوبية” ان احد وكلاء سلامة تقدم اليوم بطلب امام النيابة العامة التمييزية لنقل موكله من سجن نظارة قصر العدل في بعبدا الى سجن آخر. وقد احال النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الطلب الى المديرية العامة لقوى الامن الداخلي “لما تراه مناسبا في وضع سلامة في احد السجون التابعة لها”.

احد وكلاء سلامة تقدم اليوم بطلب امام النيابة العامة التمييزية لنقل موكله من سجن نظارة قصر العدل في بعبدا الى سجن آخر

وجاء تحرك القاضية عون بوجه سلامة، بناء على إخبار تقدمت به الدائرة القانونية ل”مجموعة رواد العدالة”، والتي سمحت لمحامين منهم حضور جلسة استجواب سلامة امامها والمشاركة في طرح الاسئلة عليه، رأى فيه القاضي منصور اجراء غير قانوني، فمنع المحامين من حضور جلسة استجواب سلامة امامه اليوم كونهم لم يتقدموا بدعوى شخصية وانما بإخبار، وهم يتجهون الى تقديم اعتراض حول الاجراء الذي اتخذه منصور بمنعهم من حضور الجلسة، مؤكدين انهم كانوا اتخذوا صفة الادعاء الشخصي في الملف امام القاضية عون.

منصور قرر استدعاء سلامة الى جلسة يعقدها الخميس المقبل في 31 آذار لاستجوابه في ملف الاثراء غير المشروع

اما في ما خص الحاكم فان القاضي منصور قرر استدعاءه الى جلسة يعقدها يوم الخميس المقبل في الحادي والثلاثين من الجاري لاستجوابه في الملف عينه.

السابق
«نفت إستبعادها»..نعمت بدر الدين لـ«جنوبية»: أحزاب المعارضة تختار المرشحين عن طريق المحاصصة!
التالي
بعدسة «جنوبية»: «مع أول وصولو شمعة طولو»..عبد اللهيان «يُفخخ كهربائياً» لميقاتي!