خاص «جنوبية»: كباش الحكومة-القضاء-المصارف مستمر..«اليورو آمن والدولار راح يشد طلوع»!

اليورو الدولار

رغم خروج جلسة الحكومة عصر اليوم، بشبه تسوية لتطويق “طحشة” القاضية غادة عون وفرملة اندفاعتها تجاه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وباقي المصار ف بعد منع سفر ووضع اشارة منع تصرف على املاك 6 رؤساء مجلس ادارة بنوك وتسليم الملف الى وزير العدل ليضع المخرج الملائم من دون كسر القضاء، تؤكد مصادر مالية لـ”جنوبية” ان الامور تتجه الى مزيد من التأزم لاسباب عدة ومنها شح الدولار في المصرف المركزي واستمرار الازمة الاوكرانية وغياب اي اتفاق مع صندوق النقد الدولي وصولاً الى الكباش المفتوح بين الحكوم والمصارف والقضاء.

التعامل خف بالدولار في الايام الماضية ويتجه الصرافون الى التعامل باليورو لانه آمن ومستقر حالياً رغم الازمة الاوكرانية

وترى المصادر ان صعود الدولار مجدداً امر بديهي وهي مسألة وقت فقط، حيث لا مؤشرات حقيقية عن سيناريو ارتفاع متدرج او مفاجىء للدولار كما حصل منذ ايام.

بدورها تؤكد مصادر مطلعة على اجواء الصرافين، ان التعامل خف بالدولار في الايام الماضية، ويتجه الصرافون الى التعامل باليورو لانه آمن حالياً، وهو مستقر رغم الازمة الاوكرانية وحاجة اوروبا للغاز الروسي. وهذا يعني ان التداول باليورو للروس متاح اكثر من الدولار!

الصرافون يهربون من تراكم كميات كبيرة بالليرة اللبنانية والسورية ويخافون من انهيار دراماتيكي جديد للدولار على غرار الاشهر الثلاثة الماضية

كما تكشف ان الصرافين يهربون من تراكم كميات كبيرة بالليرة اللبنانية والسورية ويخافون من انهيار دراماتيكي جديد للدولار على غرار الاشهر الثلاثة الماضية.

إقرأ ايضاً: «إتحاد ثوار عكار» يُعلن لائحة مرشحيه..«من أجل إستعادة الوطن»!

وكان سجّل سعرُ صرف الدولار في السوق السوداء مساء اليوم السبت, انخفاضاً ملحوظاً، إذ تراوح ما بين 22700 و22800 ليرة لبنانية للدولار الواحد، بعد أن افتتح صباحًا ما بين 23200 و23300 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

السابق
المشرّعون المخضرمون أبرز الغائبين عن البرلمان الجديد
التالي
خاص «جنوبية»..بكركي «تنتصر» في إنتخابات الرابطة المارونية..و«سقوط مدو» لمرشح باسيل وكنعان!