العاصفة غريتا «تنحسر»..إرتفاع درجات الحرارة وإستقرار مناخي حتى السبت!

الطقس البارد

بعد اسبوع عاصف وممطر وحرارة متدنية، وبرد قارس، أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان عن انحسار العاصفة (GRETTA) (اللؤلؤة) عن الحوض الشرقي للمتوسط باتجاه الشرق مخلفة وراءها درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية بمعدل وسطي ٦ درجات مئوية يستقر ​الطقس​ حتى ليل غد الخميس حيث يكون متقلبا حتى ظهر السبت مع ارتفاع بسيط دون ان تصل الى معدلاتها .

الطقس المتوقع في الايام المقبلة

وتوقعت الارصاد نفسها ان يكون طقس اليوم الخميس قليل الغيوم مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة أحياناً . يتحول الطقس مساء الى غائم مع تشكل للضباب على المرتفعات و يتوقع تساقط الرذاذ ليلا وثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٢٠٠م.

إقرأ أيضاً: أثار ترشحه بلبلة داخل «أمل» وعائلته «تتبرأ».. قاسم داوود لـ«جنوبية»: أسعى لإصلاح الخلل ورفع المعاناة

اما الجمعة فيكون غائماً إجمالا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة . يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع ١٢٠٠م وما فوق كما تنشط الرياح احيانا.

ويكون طقس السبت: غائما جزئيا الى غائم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة ؛ تتساقط امطار خفيفة محلية وثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر و ما فوق خاصة في المناطق الشمالية . يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من فترة بعد الظهر.

ويتحول طقس الاحد الى غائم جزئيا الى غائم مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة التي تقارب معدلاتها لهذا الشهر ويتشكل الضباب على المرتفعات .

السابق
العاصفة «غريتا» فعلت فعلها..هذه هي الطرق المقطوعة بالثلوج!
التالي
قنبلتان على عين الرمانة فجراً بعد 5 اشهر على إشتباكات الطيونة..مخطط امني لتطيير الانتخابات؟