السنيورة «يزاوج» بين قناعاته وموقف الحريري.. ويدعم لائحة في بيروت!

“يزاوج” الرئيس فؤاد السنيورة، بين قناعاته المتمثلة بعدم ترك الساحة السنية للمتربصين بها من خارج بيئة اهلها، وضرورة المشاركة في الاستحقاق الانتخابي المقرر في ١٥ ايار المقبل، ودعوة رئيس تيار المستقبل الرئيس سعد الحريري الى تعليق العمل السياسي وبالتالي مقاطعة تيار المستقبل لنوابه وكوادره ترشيحا واقتراعا.

واعلن السنيورة عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية “ليس من باب المقاطعة بل على العكس لافساح المجال أمام طاقات جديدة، وسأكون معنيا بالاستحقاق بشكل كامل”. وأعلن نفسه “منخرطا في الانتخابات لآخر أبعادها من دون ترشح”.

ويأتي ترجمة كلام السنيورة بضرورة المشاركة بالانتخابات وعدم المقاطعة، عبر “دعم لائحة بيروتية من العائلات الكبرى، بحسب ما أكدته مصادر مواكبة لحركة السنيورة ل “جنوبية”، سيكون رئيسها الوزير السابق خالد قباني وتضم كل من ماجد دمشقية، وبشير عيتاني، و لينا التنير (سنة) وفيصل الصايغ(درزي) وجورج حداد (انجيلي) واحمد عياش (شيعي) وميشال فلاح (ارثوذكسي)، فضلا عن آخريين، تتكثف الإتصالات معهم لاختيار الأفضل، وإكتمال عقد اللائحة لخوض المعركة الانتخابية”.

الرئيس السنيورة يُجري اتصالات على اعلى المستويات لتأمين الغطاء السني اللازم للائحة المفترضة

وأكدت المصادر ان “الرئيس السنيورة يُجري اتصالات على اعلى المستويات لتأمين الغطاء السني اللازم للائحة المفترضة، وهي تلاقي إستحسانا،ش بدءا من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، مرورا بإتحاد العائلات البيروتية وكبار الجمعيات الاهلية والانمائية وحتى الاقتصادية والتجارية”.

وكشفت المصادر “ان الماكينة الانتخابية قد جهزت مع كل التحضيرات الادارية واللوجستية وفريق العمل ويتم التحضير للمواعيد والاتصالات، وقد تم الإستعانة بالفريق السابق لتيار المستقبل الذي اصبح خارج التيار، لوضع خبراته العملية والفنية في ادارة اللائحة، والاشراف على التواصل مع المقترعين، الذين بأغلبهم الساحقة ممن عملوا في ماكينات سابقة”.

“العملية السياسية السنية” قد استمرت مع المخرج العملي للرئيس السنيورة

وإذ توقعت المصادر ان يتم الإعلان الاعلان عن اللائحة في موعد اقصاه نهاية الشهر الحالي”، خلصت الى ان ما اسمته “العملية السياسية السنية”، قد استمرت مع المخرج العملي للرئيس السنيورة، والذي لا يزعج تيار المستقبل رئيسا وكادرا بطرحه وناسه، ومن شأنها ان تؤسس للتصويت، لمن يرغب، من أبناء الطائفة السنية أكان من التيار أم خارجه”.

السابق
حارث سليمان الى الانتخابات دُرّ.. مرشح مستقل عن قضاء زحلة!
التالي
958 مرشحا.. والى منتصف الليل!