خاص «جنوبية»: مقعد جميل السيد يفجر خلافاً «بعثياً».. و«حزب الله» ينأى بنفسه!

حزب الله

تتجه الأنظار في ٤٨ ساعة القادمة نحو دائرة بعلبك٠ الهرمل، حيث تشتد الخلافات بين المحسوبين على الأجنحة السورية، لحجز المقعد الشيعي السادس على اللائحة المدعومة من الثنائي الشيعي.

وانتقل الصراع، بحسب مصادر مواكبة لـ”جنوبية”، “الى داخل حزب البعث بعد إستبعاد النائب جميل السيد المحسوب على سوريا عن اللائحة، وإعلان النائب السابق عاصم قانصو ترشحه، معتبرا أن المقعد من حقه وأنه ضد تدخل السفير السوري في شؤون الحزب الداخلية”.

وعلى جبهة جميل السيد، الذي يلتزم الصمت حول قرار ترشيحه من عدمه قبل وضوح الصورة، أشارت مصادر خاصة لـ”جنوبية”، “الى أن السيد تلقى إشارات من قيادات سورية، الى أن إختيار المرشح يحسمه حزب الله”.

السيد تلقى إشارات من قيادات سورية الى أن إختيار المرشح يحسمه حزب الله

وتفيد المصادر، الى “أن السيد بعث برسائل الى حزب الله مفادها أنه سيشكل لائحة مستقلة خلال الايام المقبلة، ما دفع الحزب لاصدار بياناً جاء فيه “تعليقا على ما ينشر من اخبار وتحليلات يهمنا التاكيد أن النائب اللواء جميل السيد هو شخصية مستقلة ‏وأن قرار ترشحه أو عدم ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة وإختيار الدائرة الانتخابية التي يقرر ‏الترشح فيها وإختيار الجهات التي يتحالف معها انتخابيا هو قراره الشخصي حصراً”.

الساعات القادمة ستكون حاسمة لجهة اختيار المرشح الشيعي السادس على لائحة الثنائي، والخلافات ستتكشف أكثر بين الأجنحة السورية.

السابق
عداد كورونا الى انحسار.. هبوط كبير بالاصابات والوفيات!
التالي
وفد قضائي فرنسي في بيروت للاستماع الى شاهدين.. ما القضية؟