أول «نقابة ونقيبة للنفسانيين» في لبنان..ديراني لـ«جنوبية»: إنجاز كبير لتحصين المهنة

انتخابات نقابة النفسيين

للمرة الأولى في لبنان انتخب العاملون في المجال النفساني اليوم، أول “مجلس نقابة للنفسانيين في لبنان”، في “معركة” جديدة شهدت تنافساً لملء مقاعد مجلس النقابة المؤلف من نقيب و11 عضواً.

تبارى في الاستحقاق، الذي أقيم بإشراف وزارة الصحة العامة، في بيت الطبيب- فرن الشباك، 18 مرشحاً موزعين بالتساوي بين لائحتي “معا نبني نقابة” و “نحو نقابة جامعة”.

وأكدت الفائزة بمركز النقيبة ليلى عاقوري ديراني لـ”جنوبية” أن “الحدث هو تاريخي ، وهذه أول نقابة حصرية في لبنان وبالعالم العربي”.

إقرأ أيضاً: ولادة «لقاء التغيير في الزهراني»..خوض الإنتخابات ومواجهة سلطة الفساد!

وقالت:”هذا إنجاز كبير، والنقابة أصبحت موجودة بأعضائها، وسنعمل على تحصين المهنة من الأشخاص الذين يمارسونها وليس لديهم المؤهلات لنستطيع حماية المستفيدين من الخدمة، فهناك بعض الأشخاص الذين يطلبون الخدمة النفسية يعتقدون أنهم ذاهبون عند اختصاصي و يكتشفون العكس”.

النقيبة ليلى عاقوري ديراني لـ”جنوبية”: الحدث تاريخي وهذه أول نقابة حصرية في لبنان وبالعالم العربي

أضافت:” هدف النقابات حماية المهنة وتأطير الإطار العام، كي تكون المهنة لديها مستوى معين من المهنية العالية، وسنعمل لتحقيق ذلك”.

ووجهت ديراني رسالة الى كل النفسانيين، قائلة:”سنضع أيدينا بأيدي بعض لنبني النقابة معاً، وهناك الكثير من الأعمال التي سنقوم بها سوياً ، ومن المهم أن الهيئة العامة أن تتكاتف من أجل الوصول الى الهدف المرجو “.

انتخب 477 من أصل 829 من النفسايين الذين يزاولون المهنة وهناك جزء منهم يعملون خارج لبنان

وأشارت الى “أنه انتخب 477 من أصل 829 من النفسايين الذين يزاولون المهنة، إذ أن هناك جزء منهم يعملون خارج لبنان ، ولم تتم عملية الانتخاب إلكترونياً”، مشددة”على أن صوت هؤلاء قد سُمع بدليل تشكيل النقابة التي لن تألو جهداً في سبيل تطوير المهنة وحمايتها”.

النقيبة ليلى عاقوري ديراني
السابق
من أين تأتي المعارضة الشيعية بالجرأة لمواجهة اسلحة نصرالله؟
التالي
السيد فخر الدين أبو الحسن في ذمّة الله..نصف قرن من التحقيق والعمل الاسلامي