خاص «جنوبية»: استدعاء قائد الجيش بملف «تفجير التليل».. ما هي علاقته؟!

قائد الجيش جوزيف عون

في تطور قضائي في ملف التحقيق بـ”تفجير التليل”، علم “جنوبية” ان المحقق العدلي القاضي علي عراجي، قرر استدعاء قائد الجيش العماد جوزف عون للاستماع الى افادته كشاهد في جلسة حددها في الرابع من شهر نيسان المقبل.

استدعاء عون يأتي على خلفية تمنع عدد من العناصر العسكرية وبينهم اربعة ضباط من المثول امام المحقق العدلي

وكشفت مصادر مطلعة لـ”جنوبية”، ان استدعاء عون يأتي على خلفية تمنع عدد من العناصر العسكرية وبينهم اربعة ضباط، من المثول امام المحقق العدلي للاستماع الى اقوالهم حول الحادثة، رغم تبلغهم اصولا مواعيد الجلسات”.

وتوضح المصادر ان “التحقيق يعوّل اهمية على افادات هؤلاء، بالنظر الى وجودهم في مكان الحادث لدى وقوع الانفجار في خزان الوقود ، فضلا عن كونهم كانوا مكلفين من قيادتهم بتوزيع الوقود على المواطنين، والاشراف على عملية التوزيع، حيث وقع الانفجار وادى الى سقوط اكثر من ثلاثين ضحية فضلا عن جرح آخرين، وذلك فجر الخامس عشر من شهر آب الماضي”.

الى ذلك تقدم نقيب المحامين السابق محمد المراد، بوكالته عن 27 من اهالي الضحايا والمصابين، بإدعاء شخصي في القضية، متخذا صفة الادعاء الشخصي بحق الموقوفين جورج ابراهيم ونجله ريتشارد وعلي الفرج وهويدي الاسعد وجرجي ابراهيم، وكل من يظهره التحقيق فاعلا او محرضا او متدخلا في الحادث.

وكان القاضي عراجي قد استكمل في جلسة اليوم استجواب الموقوف الاسعد، فيما لم يتمكن من استكمال استجواب جورج ابراهيم لعدم سوقه بسبب إصابته ب”فيروس” كورونا حيث تم نقله الى مستشفى الحريري الجامعي للمعالجة.

السابق
الأكثرية «تخنق» المعارضة إنتخابياً..وحرب أوكرانيا «تغزو» المحروقات والحبوب!
التالي
بعد تحذيرات «جنوبية» من «نصبة المجمد»..الصرافون لا يَقبلون الإ «الدولار المختوم» من البنك والـ«omt»!