الاعلام الاسرائيلي يتحدث عن خطة سرية لـ«حزب الله».. سيستخدمها «وقت الحساب»!

حزب الله

تعليقاً على اطلاق حزب الله يوم الجمعة للطائرة المسيرة “حسان” فوق الاراضي الفلسطينية المحتلة، تحدث موقع “والاه” الإسرائيلي عن أنّ “الطائرة جزء من خطة سرية لحزب الله وإيران لبناء سلاح جو مركب من مجموعة واسعة من الطائرات غير المأهولة، التي ستستخدم يوم الحساب ضد مواقع حساسة في أنحاء “إسرائيل” وتلحق ضرراً في تفوّق سلاح الجو الإسرائيلية”. 

ونقلت الصحيفة عن تقرير لمعهد مركز الأبحاث التربوية للتحديات الأمنية قوله إنّ “ترسانة الطائرات من دون طيار لدى حزب الله تتضمن 2000 أداة. كذلك أيضاً، لديه العشرات من الحوامات (طائرة درون) من إنتاج الصين، بعضها يستخدم في مهام تصوير وجمع معلومات، وبعضها في مهمات هجومية”. 

ووفقاً لكلام مصادر أمنية إسرائيلية للموقع، وترجمتها “الميادين” فإن “بناء قوة حزب الله لا يعتمد فقط على المال، بل على المعرفة المتراكمة للصناعات الأمنية”.

وقال المعهد في تقريره إن “أبرز المسيّرات التابعة لحزب الله هي أيوب التي أُنتجت بإيحاء من مسيّرة هرمس 450 الإسرائيلية التي سقطت في بيروت عام 2006، ومسيّرة أخرى هي مرصاد 2 التي ترتكز على مسيّرة مهاجر الإيرانية، وأبابيل التي كُشف عنها في العام 2006، ومنذ ذلك الوقت خضعت لتحسينات ونماذج متطورة، ورامي 1 التي هي نسخة عن رعد 1 الإيرانية”.

السابق
حدث امني يهز ايران.. تحطم طائرة حربية والأسباب غامضة
التالي
حادثة غريبة في لبنان.. يرسمون نجمة داوود وسط الشارع!