شباط «اللباط» يُطيح بالصقيع مؤقتاً.. اليكم طقس الأيام المقبلة

طقس متقلب يخيم على لبنان كما هو الحال المعتاد في شهر شباط “اللباط”، حيث توّقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا قليل الغيوم الى غائم بسحب مرتفعة مع بداية إرتفاع في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل، وإنخفاض نسبة الرطوبة، على أن يتحول مساء إلى غائم بسحب مرتفعة.

وجاء في النشرة الصادرة اليوم الاربعاء:

الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط، فجر السبت بمنخفض جوي سريع ومحدود الفعالية بحيث يتحول إلى متقلب وماطر وينحسر مساء.( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر شباط ما بين 11و 19 درجة مئوية).

الطقس المتوّقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات .

الخميس: قليل الغيوم إلى غائم بسحب مرتفعة مع بداية إرتفاع في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل، وإنخفاض نسبة الرطوبة، على أن يتحول مساء إلى غائم بسحب مرتفعة.

الجمعة: غائم جزئيًا بسحب مرتفعة و متوسطة مع إرتفاع إضافي في درجات الحرارة، يتحول مساء إلى غائم مع بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وتصبح الأجواء مهيأة بعد منتصف الليل أي فجر السبت لهطول أمطار متفرقة.

السبت: غائم إجمالا مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا، مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 وما فوق ليعود فيستقر الطقس بدءا من المساء.

السابق
انخفاض الدولار لا يكبح تسعيرة المحروقات.. البنزين الى ارتفاع!
التالي
«المركزي الفلسطيني».. تكريس الانقسام وإعادة إنتاج السلطة