خاص «جنوبية»: بهاء الحريري «خائب الظن»..عائلياً وسُنياً!

سعد وبهاء الحريري

في إطلالة متلفزة سربت مقاطع منها لبهاء الحريري وتبث اليوم كاملة، تذرع بهاء الظروف الامنية التي تمنع عودته الى لبنان، وذلك في موقف مناقض لتوجهاته، والتي اعلن عنها منذ اكثر من اسبوع، انه عائد الى بيروت لإكمال مسيرة والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

إقرأ أيضاً: عن المجلس «الثنائي الشيعي» الأعلى.. الطائفة «تُنكب» مرتين!

وتؤكد معلومات خاصة لـ”جنوبية”، ان موفد بهاء الحريري الصيداوي صافي كالو، لم يسمع كلاماً مشجعاً خلال جولاته والقاءاته السياسية وخصوصاً في دار الفتوى. ومعروف ان دار الفتوى هي بيت المسلمين وترحب بكل من يزورها، ولكن المزاج السني والشعبي هو مع “الشرعية السنية” التي يمثلها الرئيس سعد الحريري، وهو وان عزف عن المشاركة السياسية والانتخابية والحزبية راهناً. ولكن هذا لا يعني ان الطائفة السنية والتي يمثل اكثريتها الحريري وعائلته الصغرى وخط رفيق الحريري تقبل ببهاء الحريري وهي ترفض مبايعته اسوة بالعام 2017.

عائلة الحريري من العمة بهية الى الشقيق والشقيقة فهد وهند وحتى نازك الحريري وعمه شفيق كلهم يرفضون مبايعة بهاء

وتشير المعلومات نفسها لـ”جنوبية” الى ان عائلة الحريري، من العمة بهية الى الشقيق والشقيقة فهد وهند وحتى نازك الحريري وعمه شفيق، كلهم يرفضون مبايعة بهاء وتقديم “الولاء له” ليكون وريث شقيقه سعد.

موفد بهاء الحريري الصيداوي صافي كالو لم يسمع كلاماً مشجعاً خلال جولاته والقاءاته السياسية وخصوصاً في دار الفتوى

ومع فقدان الغطاء السعودي الواضح لحركته ومشروعه ومع عدم تقبله شعبياً وعائلياً وسنياً و”مستقبلياَ”، اصيب بهاء الحريري بخيبة امل، وهو ما سيترجم عزوفاً شخصياً عن الترشح، ولكنه ربما سيدعم لائحة تضم تحالف جعجع-جنبلاط- ريفي- الحراك السني!      

السابق
عن المجلس «الثنائي الشيعي» الأعلى.. الطائفة «تُنكب» مرتين!
التالي
خاص «جنوبية»: مع توفر «الفريش دولار».. الصرافون و «النوفو ريش» إلى عالم المراهنات