موازنة 2022 تبصر النور.. ماذا تضمنت؟

جلسة الحكومة نجيب ميقاتي

أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عن إقرار مشروع الموازنة لعام 2022، قائلاً :”أمامنا تحدّيات كثيرة وأهدافنا الاستقرار المالي والاقتصادي وأوليّاتنا دعم الموضوع الاجتماعي والاستشفائي ومواكبة موظفي القطاع العام”.

وأضاف ميقاتي في تصريحٍ له بعد جلسة مجلس الوزراء “قرّر مجلس الوزراء منح موظفي القطاع العام مساعدة شهر عن كل شهر لا تقل مليونين ولا تزيد عن 6 ملايين ليرة”.

وتابع اليوم الخميس: “أصبح هناك 400 مليار ليرة للشقّ الإجتماعي تتضمن تعويضات للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت, و7 الاف مليار هي قيمة العجز في الموازنة”.

ولفت الى ان “هذه المرة الأولى التي تكون فيها الإيرادات والنفقات متقاربة في الموازنة إلى هذا الحدّ, وهناك مباحثات مع حملة سندات “اليوروبوندز” لاجراء تسوية معهم وإعادة هيكلة المصارف بشكل عام”.

وأكّد أنه “لدينا تعثّر بالقدرة على التمويل وعلينا الحصول على توقيع صندوق النقد الدولي لتسهيل الحصول على تمويل المشاريع”، مضيفاً “في الموازنة كان مبلغ 5000 مليار ليرة متواجداً كسلفة للكهرباء ولكن نتيجة البحث مع كافة الوزراء تم الاتفاق على ان نعقد الثلاثاء المقبل في قصر بعبدا جلسة لمناقشة خطة الكهرباء للاتفاق على الهيئة الناظمة وموضوع التعرفة وموضوع التصويت, والأكيد أن لا قدرة لدينا بعد اليوم أن نُقدّم خدمات كالكهرباء والهاتف مجاناً”.

السابق
بالفيديو: بالتزامن مع انعقاد جلسة الحكومة.. العسكريون المتقاعدون يتحركون!
التالي
بالفيديو: حكومة «معاً للإنقاذ» تفقد حياءها: مصاري ما بقى في.. وعلى المودع التحمّل!