من لبنان الى فلسطين.. طابع بريدي لـ«شهداء مقابر الارقام» للزميل كامل جابر

صار لشهداء مقابر الارقام، التي أنشأتها اسرائيل منذ سنوات طويلة، في اربع مناطق فلسطين المحتلة ، وترقد فيها جثامين مئات الشهداء الفلسطينيين والعرب، طابع بريدي، صممه الزميل كامل جابر رئيس جمعية بيت المصور في لبنان، يرمز بمدلولاته الفنية إلى هذه المقابر المسيجة، وقد نبتت على جوانبها ازهار الاقحوان وأشجار الزيتون والسنديان.

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية وإدارة البريد الفلسطيني، أصدرت هذا الطابع بشكل رسمي، وأقامت بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في لبنان، والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي، وجمعية بيت المصور في لبنان، ومجموعة فلسطين في عيون العالم، والنادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات، فعالية اطلاق الطابع عبر بث تلفزيون فلسطين من رام الله وبيروت في آن معا، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية الدكتور إسحق سدر الذي “ثمن هذه الخطوة، التي تدل على عمق العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني”، وشكر سدر للفنان اللبناني كامل جابر هذا التصميم الذي عبر بجدارة عن قضية مقابر الارقام.

والقى المستشار في السفارة في السفارة الفلسطينية حسان ششنية كلمة، نقل فيها تحيات السفير اشرف دبور الموجود في رام الله، مثنيا على مبادرة الزميل جابر النابعة من حس وطني.

و أشار الزميل جابر في كلمته الى ان “كل شهيد في الأرض، نبت أقحوانة ووردة زينت هذه الأرض المخضبة بدماء الشهداء، من أجل تحريرها من رجس العدو، ونرى ارواح الشهداء قد علت طيورا، وخرجت من اطار هذا السجن لتكون أكبر بكثير، مما يظنه العدو بأنه أسرها ووضعها في قيده”.
وكانت كلمة للطوابعي الفلسطيني احمد الخطاب الذي اقترح فكرة الطابع.

واختتم الحفل بتكريم المساهمين في تصميم الطوابع البريدية، وهم: مصمم طابع القدس وطابع شهداء مقابر الأرقام كامل جابر، وأحمد خطاب القائم على معرض الطوابع البريدية لدولة فلسطين في مقر السفارة الفلسطينية لدى لبنان، والرسام الفلسطيني المقدسي شهاب القواسمة.

السابق
بالفيديو: برو لـ«جنوبية»: الأسعار لم تتراجع أمام الدولار.. والسلطة تحمي احتكار التجار!
التالي
العاصفة تضرب ولبنان يغرق في «شبر ماء».. والثلوج تتكدّس على ارتفاع 1100 متر!