صرخات غضب جنوبية تتصاعد ضد «الثنائي»..والثورة تلملم صفوفهاً بقاعاً!

ولادة في صور
تتصاعد يومياً صرخات الجنوبيين ضد اهمال الدولة و"الثنائي" الحاكم بأمره في مدن وقرى الجنوب، حيث يتمدد الحرمان والمرض والموت والجوع ولا من يسأل او يحاسب لو يلتفت للمعاناة. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

اما بقاعا ، نجحت مجموعات الثورة في لململة صفوفها وتشكيل إطار موحد لخوض الانتخابات النيابية.   

إمرأة تلد في خيمة جنوباً

وعلى أثر نداء استغاثة فجر الأحد توجه عدد من شبان الصليب الأحمر فرع صور إلى مخيم الشواكير بالقرب من مركز الدرك، و أسعفوا سيدة كانت على وشك الولادة، و فعلاً أنجبت السيدة السورية توأماً في خيمة تعاني النش و البرد تتبع لإحدى العائلات النازحة من سوريا.

و عن سبب الإنجاب في خيمة، قالت إحدى جارات السيدة التي أنجبت، بأنَّه ليس بقدرة الأم و الأب الذهاب إلى المستشفى بسبب الفقر لذا فلولا وصول الصليب الأحمر كان من الممكن أن تتعرض الام و طفليها للخطر.

إقرأ أيضاً: الأمن «مهزوز» والسرقات تَستفحل جنوباً.. وثوار البقاع يَنشطون إنتخابياً!

في حين قال أحد المهتمين بملفات الفقر في صور: ” اولاً، نتمنى السلامة للأم و للطفلين،

و ثانياً، هذان الطفلان بلا شك سيكونان مشروع متسولان على دوار الثكنة القريبة من خيمتهم بعد ثلاث او أربع سنوات، لا ندري حتى الساعة لماذا الجمعيات التي تهتم بالنازحين و الفقراء و الأطفال لم تعالج بعد مشاكل الإنجاب و التربية في خيم لا تصلح حتى لتربية الماشية و الدواجن؟”.

البقاع : تلاق ثوري

وأخيراً توصل الثوار في البقاع الغربي وراشيا الى صيغة محددة لتشكيل ائتلاف ثوري يضم غالبية القوى والمجموعات.

فأقيم السبت حفل إطلاق ائتلاف ۱۷ تشرين وقوى التغيير في البقاع الغربي وراشيا تحت مسمى “سهلنا والجبل” في صالة مطعم الكنز في راشيا، في حضور أعضاء الائتلاف، وحشد شعبي وحضور إعلامي.

 وألقت كلمة الائتلاف نجوى أبو شهلا، وقالت: ” سنتان ونيف على انطلاقة ثورة 17 تشرين، وأحزاب السلطة الحاكمة لا تجيد سوی صم الأذان والمزيد من المحاصصة في حكومات ترسم وتنفذ سياسات التجويع والعتمة وحبك مؤامرات التخوين والترهيب”…

كما تم عرض تفاعلي للرؤية السياسية للإئتلاف قدمها أمير بركات و رولا أسعد واختتم الحفل بنداء لجميع القوى والأفراد الراغبين بالإنضمام للإئتلاف في المرحلة القادمة.

وأشارت مصادر متابعة للشأن الانتخابي أن الإئتلاف بصدد اعلان اسماء المرشحين والحلفاء نهاية شهر شباط.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الاثنين 7/2/2022
التالي
«تَفرد» عون برسالته إلى الأمم المتحدة يَتفاعل..و«هجوم برتقالي» لإزاحة البيطار!