الحريري يُحيي ذكرى 14 شباط في بيروت..وحركة إنتخابية «بلا بركة»!

سعد الحريري بيت الوسط
بعد غياب لاسبوعين عن بيروت يعود الرئيس سعد الحريري اليها خلال ايام، وتتوقع مصادر"المستقبل" لـ"جنوبية" ان تكون عودته منتصف الاسبوع المقبل، او في نهايته لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري في14 شباط.

وتبدو  الحركة الانتخابية “بلا بركة” كونها تجري على “البارد” وكل فريق ينتظر الآخر باستثناء “القوات” التي يقسط رئيسها سمير جعجع الترشيحات وعلى دفعات وكل اسبوع يكشف عن اسم او اثنين. 

ووفق مصادر “المستقبل” نفسها فإنه سيكون للحريري كلمة سياسية في 14 شباط كما سيكون له استكمال للقاءاته مع كوادر “المستقبل” وفاعليات سنية لبحث كيفية خوض الانتخابات واثبات حضور “المستقبل” ولو عبر اصدقاء ونواب غير حزبيين.

مواقف وترشيحات انتخابية

  وفي سياق الترشيحات الحزبية، أعلن رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع «إعادة ترشيح النائبين ستريدا جعجع وجوزيف اسحق، عن المقعدين المارونيين في قضاء بشري لإنتخابات 2022، خلال اجتماع عقد في المقر العام للحزب في معراب، في حضور النائبين جعجع واسحق، رؤساء مراكز الحزب في القضاء ورؤساء المكاتب الانتخابية.

إقرأ أيضاً: عون يخوض «حروب باسيل» الإنتخابية..والسلفة «تُكهرب الحكومة»!

واكدت كتلة اللقاء الديموقراطي بعد اجتماعها برئاسة النائب تيمور جنبلاط على «أهمية إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده دون أي تأخير او إبطاء وبعيداً عن محاولات عرقلته او تطييره من خلال محاولة ادخال تعديلات على قانون الإنتخاب فيما خص تصويت المغتربين، مؤكدة حق الناس في التصويت لاختيار ممثليهم إلى الندوة البرلمانية بما يحفظ مسار تجديد المؤسسات الدستورية على طريق النضال للحفاظ على الكيان برمّته».

“فيتو” انتخابي لاهالي شهداء المرفأ

وعلى الأرض نفذ أهالي شهداء المرفأ الوقفة الشهرية لاحياء ذكرى الشهداء، مطالبين بعدم إعطاء المشروعية لترشيح المطلوبين للعدالة إلى الانتخابات النيابية.

الموازنة والحكومة

 وحدّد الرئيس نجيب ميقاتي من قصر بعبدا الخميس المقبل موعداً لإقرار الموازنة في جلسة تعقد عند الثانية بعد الظهر في القصر الجمهوري برئاسة الرئيس ميشال عون، مهما كانت الصعوبات ولو استغرق الأمر جلسات لساعات على أن تحوَّل فورا إلى المجلس النيابي لمناقشتها واقرارها.

مصادر نيابية: ملف سلفة الكهرباء والدولار الجمركي ورفع رسم الاتصالات 5 اضعاف بقيت بنوداً خلافية في الموازنة

ويعقد مجلس الوزراء جلسة عادية الثلاثاء المقبل، وعلى جدول أعمالها 76 بنداً، في السراي الكبير لبحث المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ويتضمن جدول الأعمال إقرار اتفاقيات ومذكرات تفاهم وشؤونا متفرقة تتعلق بالطاقة وتعديل قانون أصول المحاكمات الجزائية، فضلا عن شؤون تربوية ووظيفية.

وتؤكد مصادر نيابية  لـ”جنوبية” ان ملف سلفة الكهرباء والدولار الجمركي ورفع رسم الاتصالات 5 اضعاف بقيت بنود خلافية في الموازنة، وسط توقعات بأن تزيد الحماوة السياسية، مع وجود معارضة شديدة لفذلكة الموازنة الحالية. 

السابق
الأمن «مهزوز» والسرقات تَستفحل جنوباً.. وثوار البقاع يَنشطون إنتخابياً!
التالي
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 5 شباط 2022