بعدسة «جنوبية»: قطاع النقل يقطع طرقات لبنان.. وطليس يدعو الحكومة للتحرك

قطع طرقات وتحركات في عدد من المناطق يقوم بها اليوم الاربعاء قطاع النقل البري في لبنان، للمطالبة بدعم القطاع والحصول على اعفاءات في هذه الظروف التي يمر بها لبنان.

اذ أمِل رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البرّي بسام طليس: “التوصّل إلى حلّ اليوم وألا نضطرّ للقيام بخطوات تالية أخرى والخطوات التصعيديّة لن تكون على حساب المواطنين”.

وخلال جولة له اليوم بالتزامن مع تحرّك “قطاع النقل” وقطع الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية, لفت طليس إلى أنه: “يجب أن يبتّ مجلس الوزراء بكافة المواضيع الملحّة خصوصاً اتفاق دعم قطاع النقل البرّي وفق الآلية المتفق عليها وقمع المخالفات وإعفاء السيارات العمومية من رسم الميكانيك والمعاينة وحلّ أزمة الشاحنات المبرّدة والنقل الخارجي”.

هذا وأعلنت غرفة التحكم المروري عبر تويتر أن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق بيروت هي التالية:
– تقاطع بشارة الخوري
– برج الغزال
– مصرف لبنان الحمرا
– ساحة الشهداء باتجاه القاعدة البحرية.

في الجنوب ايضاً، عمد السائقون العموميون لا سيما سائقي الفانات إقفال المداخل المؤدية إلى المدن ، فقطعوا طريق عام الزهراني ودوار كفرمان وايضا دوار البص ومفرقي العباسية والبرج الشمالي، بواسطة فاناتهم التي ركنوها في وسط الشارع مانعين السيارات من تجاوزها.

وأكد رئيس نقابة السواقين في الجنوب قاسم شبلي ان “هذا التحرك هو بداية تحركات للسائقين، الذين لم تحقق الحكومة مطالبهم كما وعدت، حيث ذهبت وعودها لناحية دعم المحروقات وسواها مع الريح”.

السابق
الدولار يعاود ارتفاعه.. ويتخطى الـ٢٠ الفاً!
التالي
دوي قوي يهز لبنان.. انفجار ام خرق جدار الصوت؟