بالفيديو: هذا ما كشفه علوش لـ«جنوبية» عن مصير «المستقبل» بعد قرار الحريري!

سعد الحريري

لم تحسم عودة الرئيس سعد الحريري التكهنات، حول موقف “تيار المستقبل” من المشاركة في الإنتخابات ترشيحاً أو تأييداً بعد، رغم المعلومات التي تتجه الى عزوفه، فالترقُب وحده يسود إن داخل “التيار الأزرق” أو حتى بين الأفرقاء السياسيين، ليُبنى على الشيئ مقتضاه.

لا تزال كل المعطيات تندرج في إطار التحليلات، بانتظار الموقف المنتظر مطلع الأسبوع للرئيس الحريري، الذي سيضع النقاط على الحروف، ويجعل الصورة خارج إطار الضبابية، وللوقوف على ما حملته المشاورات التي تُجرى منذ لحظة العودة.

علوش: “المستقبل” باق في قلب المعادلة السياسية بغض النظر عن خوض الإنتخابات أو عدمه

وأوضح نائب رئيس التيار مصطفى علوش ل” جنوبية” أنه ” من الطبيعي أن تنشغل الأوساط اللبنانية، بالقرار الذي سيتُخذه الرئيس الحريري والمتوقع أن يُعلنه نهار الإثنين بالنسبة لخوض الإنتخابات النيابية، إن كان على مستواه شخصياً أو بالنسبة لتيار المستقبل، وهذا أمر طبيعي لأن التوازنات السياسية القائمة داخل البلد على مدى سنوات، كانت مبنية على وجود التيار في الحياة السياسية”.

إقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: الحريري يُرجىء إجتماعه التنظيمي..ولا يخشى «سُنة حزب الله»!

وأكد على” أن تيار المستقبل باقٍ ولن يخرج من الحياة السياسية، أما مسألة المشاركة في الإنتخابات فهي متعلقة بالنقاشات والحوارات التي تدور الآن بين رئيس التيار و الكتلة النيابية، كما مع المؤسسات الحزبية من هيئة الرئاسة والمكتب السياسي”، لافتاً الى” أنه من بعد الإنتهاء منها سيُعلن القرار بخصوص هذه المشاركة نهار الإثنين”.

وطمأن علوش بأن ” التيار سيبقى في قلب المعادلة السياسية، بغض النظر عن خوض الإنتخابات أو عدمه الذي سيشرح حيثاته الرئيس الحريري بعد يومين”.

السابق
خاص «جنوبية»: الحريري يُرجىء إجتماعه التنظيمي..ولا يخشى «سُنة حزب الله»!
التالي
بعدسة «جنوبية»: من الطريق الجديدة الى بيت الوسط..دعم شعبي لمسيرة الحريري السياسية