مافيا الدولار تستشرس..سعر الصرف يُلامس 31 الفاً ومسرحية ملاحقة الصرافين تتواصل!

الدولار الليرة اللبنانية

لم يعد هناك من سقف او حدود او رادع للتلاعب بالدولار، فمافيا إحتكار الدولار والتلاعب بالسعر بات مفضوحاً. وتستغرب مصادر مالية عبر “جنوبية”، من بقاء الحكومة ومصرف لبنان والاجهزة الامنية في موقع المتفرج بينما المافيا فالتة لا حسيب ولا رقيب. وتقول فقط في لبنان يرتفع سعر صرف الدولار ايام الاعياد والعطل الرسمية وايام العطلة الاسبوعية.

مصرف لبنان يلوح بشطب الصرافين المخالفين!

في المقابل وبعد اثارة برنامج “الفساد” عبر قناة “الجديد” لملف الصرافين المرخصين وغير المرخصين، عادت مسرحية ملاحقتهم من قبل مصرف لبنان والتلويح بشطب ترخيص كل صراف مخالف، وكأن المشكلة تكمن فقط في تفلت الصرافين المرخصين من تسجيل التعاملات عبر منصة “صيرفة” وحتى الالتزام بسعرها وهو اقل بـ6 الاف ليرة على الاقل من سعر الصرف في السوق السوداء.

إقرأ أيضاً: بعدسة «جنوبية»: إنطلاق «هادىء» لإنتخابات نقابة أطباء الأسنان!

اما عن ملاحقة التطبيقات التي تتلاعب بسعر الصرف علماً انها لا تصدر من لبنان، تقول المصادر نفسها ان ملاحقتها ممكنة اذا توفرت الارادة السياسية لذلك، فلا يكفي اعلان مدير عام اوجيرو عماد كريدية ان “أوجيرو” عاجزة عن ذلك تقنياً ليبقى الامر على حاله.

ارتفاع الاسعار

واليوم وفي منحى تصاعدي سجل سعر صرف الدولار ارتفاعاً ملحوظاً تراوح بين 300 و500 ليرة. فبعد ان كان اغلقت بورصة التداول ليل امس على 30100 للبيع و30200 ، يسجل سعر صرف الدولار ارتفاعاً بين 30500 للبيع و30550 للشراء مع توقعات بأن يرتفع صباح غد ليصل الى 31 الف ليرة على اقل تقدير.

السابق
عندما يُغلب وزير الداخلية «الروح المذهبية» على الروح الرياضية!
التالي
بالفيديو: «العمامة البعلبكية» تَنتفض على «حزب الله»: لكم مقاومتكم ولنا مقاومتنا!