«مافيات الصرافة» تَنشط جنوباً..و«التمييز الكهربائي» يُغضب البقاعيين!

صراف ابو شنطة
الفلتان الامني والاقتصادي والمالي والسياسي يتمدد من الجنوب الى البقاع، ولكن ما تشهده مدينة صور وقضاؤها، يدفع الى التساؤل عن الجهة او الجهات التي تحرك كل هذه المافيات والعصابات من صرافي الشنطة غير الشرعيين الى المحتكرين، وارباب السوق السوداء وصولاً الى فارضي الخوات والبلطجيين. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

اما بقاعاً فعادت لعنة العتمة التي تلف بعض المناطق البقاعية الى رفع مستوى النقمة على تمييز كهربائي ومناطقي وطائفي ومذهبي.

فلتان مالي جنوباً   

وفي صور احتكار صرف الدولار والفلتان على غاربه، حيث وقع امس عند مفرق العباسية في منطقة صور خلاف بين الصرافين أدَّى إلى تدخُّل القوى الأمنية و تمَّ إلقاء القبض على أحد صرَّافي الشوارع بحسب ما تمَّ نشره. 

و قال مصدر متابع من مدينة صور لموقع “تيروس”: ان ” الخلاف وقع حين بدأ أحد الصرافين المنتشرين من مفرق العباسية إلى سوق صور و منه إلى منطقة الحوش بشراء الدولار ب 29800 ليرة في الوقت الذي كان زملاؤه اللاَّشرعيِّين يشترونه ب 29200 ليرة، ما دفع بهم للتهجم عليه و ضربه و تدخلت القوى الأمنية و ألقوا القبض عليه، و لكن هناك رواية ثانية تقول بأنَّ الشخص الذي تهجموا عليه لا يعمل في الصرافة و إنما مواطن أراد شراء مبلغ بالدولار من الناس بشكل مباشر بعدما عجز عن شرائه من التجار بأقل من 31000 ليرة، و عندما حاول شرائه من الناس تمَّ ضربه و توقيفه”.

البقاع

وتحول انقطاع التيار الكهربائي المستمر منذ فترة طويلة في بلدة حوش الحريمة في البقاع الغربي الى قضية تؤرق الأهالي وتضعهم أمام أكلاف اضافية لا طاقة لهم عليها.

واعتبر الاهالي ان التمايز بقطع الكهرباء عن البلدة دون انصاف مقارنة بالبلدات والقرى المجاورة يعد عنصرية وطائفية وعقاب للبلدة وأهلها، في وقت ان اصحاب المولدات منذ اكثر من شهرين أطفأوا مولداتهم لعدم قدرة الاهالي مجاراة الاكلاف الباهظة.

إقرأ أيضاً: «زيتونات سليماني» بعد تماثيله لشد العصب الجنوبي..ومصارف البقاع تُقفل أبوابها!

ولهذا قام الاهالي بقطع الطريق الرئيسية إحتجاجاً مطالبين برفع ساعات التقنين للبلدة مقارنة بالقرى المجاورة التي تحسنت فيها الكهرباء.

زحمة معاينة ميكانيكية

أما في زحلة اقفال الطريق الرئيسية نتيجة ازدحام السيارات عند مدخل مركز المعاينة الميكانيكية في زحلة، وما زاد الطين بلة ان احدى الشاحنات تسببت بإقفال الطريق، عند طريق الخروج من المعاينة.

واعاد موظفون في مركز المعاينة أسباب الازدحام الى التقنين وانقطاع التيار الكهربائي لشركة كهرباء زحلة، في المقابل اقبال كثيف على المعاينة لكونه مركزاً لمحافظتي البقاع بكافة أقضيته بعلبك والهرمل وزحلة والبقاع الغربي وراشيا.

السابق
مناشدة لبنانية للمحامية أمل كلوني: ندعوها لتقديم الحكومة للعدالة الدولية!
التالي
تصعيد «حزب الله» الخارجي «يُخلخل» الداخل..وفلتان الجائحة والدولار «يُحرق» البلد!