التحقيق العدلي ينطلق بـ«تفجير التليل».. ٣ مذكرات توقيف وشهود!

انفجار عكار

ينطلق التحقيق العدلي في جريمة”تفجير التليل” الذي وقع نتيجة انفجار خزان وقود ما ادى الى مقتل اكثر من 30 شخصا وذلك فجر الخامس عشر من شهر آب الماضي.

إقرأ أيضاً: درويش لـ«جنوبية»: جلسة لمجلس الوزراء مطلع الاسبوع المقبل!


ومع تعيين القاضي علي عراجي محققا عدليا في الجريمة، استجوب في اول جلسة يعقدها في الملف الموقوفين الثلاثة جورج رشيد ابراهيم مالك الارض الذي كان يتواجد عليها خزانين يحويان الوقود، وعلي صبحي الفرج صاحب الوقود والذي كان موقوفا قبل اربعة اشهر من حصول التفجير بجرم تهريب المحروقات الى سوريا، وجرجي الياس ابراهيم الذي اطلق شرارة التفجير باشعاله “قداحة” في مكان تجمع العشرات من الاشخاص للحصول على مادة البنزين بعد ان ضبط الجيش الوقود في بلدة التليل داخل خزانين.
وعلم”جنوبية” ان عراجي اصدر في نهاية الجلسة التي امتدت لساعات، مذكرات توقيف وجاهية بحق الموقوفين الثلاثة بجرائم تخزين مواد ملتهبة بشكل غير آمن مع علمهم بخطورتها وتعريض السلامة العامة للخطر وإحداث حريق بإضرام النار. كما اجرى مواجهة بين الموقوفين الفرج وجورج ابراهيم.
وحدد عراجي يوم الاول من شباط المقبل جلسة لاستكمال استجواب جرجي ابراهيم ، كما استدعى شهودا من الجيش الذين كانوا متواجدين في مكان الحادث والذين اوكل اليهم امر تنظيم توزيع المحروقات على المواطنين الذين تداعوا بالعشرات الى المكان ما ادى الى حصول فوضى اقدم خلالها جرجي ابراهيم على اشعال”قداحة” سقطت من يده نتيجة التدافع ما اسفر عن اشعال الحريق، وفق ما كشفت مصادر مطلعة التي اكدت ان الحريق لم ينشب نتيجة اطلاق نار كما تردد سابقا، وان اصابة احدى الخزانات برصاصة حصل في وقت سابق من وقوع الحادث.
يذكر ان هذه الحادثة احيلت الى المجلس العدلي بموجب مرسوم صدر عن مجلس الوزراء، عيّن على اثره مجلس القضاء الاعلى القاضي علي عراجي محققا عدليا فيها بناء على اقتراح وزير العدل هنري الخوري.

السابق
درويش لـ«جنوبية»: جلسة لمجلس الوزراء مطلع الاسبوع المقبل!
التالي
أبيض: أغلب حالات كورونا مصابة بـ«أوميكرون».. هذا ما خلص اليه اجتماع اللجنة الوزارية!