جائزة عصام العبد الله لرالف حداد وكريم عامر للشعر المحكي.. ووسام الاستحقاق للراحل

في عامها الثالث، أعلنت مؤسسة عصام العبدالله عن نتائج جائزة عصام العبدالله للشعر المحكي وذلك من مقر نقابة الصحافة اللبنانية، وقد فاز بالركز الاول رالف حداد و كريم عامر مناصفة، كما منح وسام الاستحقاق اللبناني للشاعر الراحل العبدالله من رئيس الجمهورية.

اقرا أيضاً: القضاء ينتصر لنقابة الصحافة البديلة.. اليسار قبيسي لـ«جنوبية»: القاضي مخيبر إنتصر للدستور والحريات!

لجنة التحكيم المؤلفة من الشعراء طارق آل ناصر الدين ، جرمانوس جرمانوس ، محمد حمود ، سمير خليفة و مهدي منصور ، فضلت ان تمنح الجائزة ومناصفة لمشاركين اثنين ، رالف حداد ( لبنان ) و كريم عامر ( لبنان)، والفائزان حصلا على اجماع لجنة التحكيم التي اثنت على المستوى الفني للقصائد المشاركة عامة.

قدّم على المنافسة هذه السنة ٢٠ مشتركا من كل من لبنان و سوريا، وقد أعلن حازم النجل الاكبر للشاعر عصام العبدالله ، عن صدور كتاب بعنوان “العراف” ، للشاعرة و الناقدة سارة الزين، وهو دراسة في شعر عصام العبدالله صدر عن دار النهضة العربية.


و خلال اعلان الجائزة ، كشفت عائلة الشاعر عصام العبدالله ان رئيس الجمهورية ، العماد ميشال عون ، قد منح الشاعر الراحل وسام الاستحقاق اللبناني. و شكرت العائلة من جهتها الرئيس عون لانتباهه لقيمة عصام العبدالله على المستويين الشعري و الثقافي

يذكر ان الفائزين رالف حداد و كريم عامر تقاسما ايضا الجائزة النقدية البالغة ١٠ ملايين ليرة ، فحصل كل منهما على خمسة ملايين ليرة لبنانية.

السابق
القضاء ينتصر لنقابة الصحافة البديلة.. اليسار قبيسي لـ«جنوبية»: القاضي مخيبر ينتصر للدستور والحريات!
التالي
تحذير من ملتقى التأثير المدني لغوتيريس: تدمير لبنان تهديد للأمن والسلام!