تطور لافت.. مولوي يتلقّى أول اتصال من وزيرٍ خليجي منذ بدء الأزمة

وزير الداخلية بسام المولوي

فيما ينتظر اللبنانيون حلحلة الأزمة الدبلوماسية مع دول الخليج خاصة بعد تقديم وزير الاعلام جورج قرداحي استقالته من الحكومة عقب تصريحاته التي اعتبرتها السعودية مُسيئة، اضافة الى جولة الرئيس الفرنسي الخليجية التي تناولت الملف اللبناني بشكل خاص، تلقى وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي اتصالا هاتفيا لافتا من  وزير الداخلية في مملكة البحرين الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وجرى التداول بالملفات الأمنية المشتركة خصوصا ما يتعلق بالمؤتمر الصحافي الذي عقد في بيروت، السبت الفائت، من قبل جمعية الوفاق البحرينية. وهو يعتبر اول تواصل خليجي بعد الأزمة الدبوماسية.

اقرا ايضاً: ميقاتي الى السعودية؟


وأكد مولوي خلال الاتصال حرصه على ضمان أمن واستقرار مملكة البحرين ورفضه القاطع لأن يكون لبنان منصة لبث الكراهية أو العداء اتجاه أي دولة عربية ولاسيما دول مجلس التعاون الخليجي.
وعرض مولوي لكل الخطوات التي قامت وتقوم بها وزارة الداخلية والبلديات عبر الأجهزة الأمنية التابعة لها، لناحية جمع المعلومات عن الاشخاص المنضوين ضمن مؤسسات أو جمعيات مناهضة للدول العربية الشقيقة، ومنع الفنادق وقاعات المؤتمرات من عقد أي نشاط ذات طابع سياسي قبل الاستحصال على الموافقة القانونية والادارية اللازمة.
هذا وهنأ الوزير مولوي الفريق أول ركن آل خليفة بالعيد الوطني في مملكة البحرين والذي يصادف يوم غد. واتفق الطرفان على استمرار التعاون الأمني وتبادل المعلومات في ما يهم أمن البلدين.

السابق
عبد الحسين شعبان يكتب لـ«جنوبية»: التزوير و«التتجير».. من لبنان إلى العراق!
التالي
هل ستؤدي تدابير مصرف لبنان إلى لجم ارتفاع الدولار؟