«الإساءة الى البحرين».. لبنان يسحب فتيل أزمة دبلوماسية جديدة بترحيل أعضاء «جمعية الوفاق الوطني»!

جنّب وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي لبنان، اليوم الأربعاء، أزمة دبلوماسية جديدة كادت ان تقع مع البحرين ليسحب فتيل إشكالٍ مماثل لما حصل بين بيروت والرياض عقب تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي والتي افضت في نهاية المطاف الى استقالته.

وفي التفاصيل، وجه المولوي اليوم كتاباً إلى المديرية العامة للأمن العام طالباً، “اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الآيلة إلى ترحيل أعضاء جمعية الوفاق البحرينية من غير اللبنانيين الى خارج لبنان، وذلك نظراً لما سبَّبه إنعقاد المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجمعية المذكورة في بيروت بتاريخ 11-12-2021 من إساءة الى علاقة لبنان بمملكة البحرين الشقيقة، ومن ضرر بمصالح الدولة اللبنانية”.

وكانت “جمعية الوفاق الوطني” البحرينية المعارضة،قد عقدت مؤتمراً في بيروت، اتهمت، النظام في المملكة بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان تتضمن التدقيق الأمني على مواطنين مخالفين في المعتقد، لمنعهم من الترشح في الانتخابات المحلية والمؤسسات المختلفة واعتقال الآلاف “بشكل تعسفي”، وتعذيب المعتقلين وإصدار أحكام مسيسة. 

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه لبنان لملمة الأزمة التي حصلت مع عدد من دول الخليج على رأسها المملكة العربية السعودية التي كانت قد سحبت سفرائها ودبلوماسيها من لبنان على خلفية تصريحات قرداحي عن حرب اليمن والتي اعتبرتها المملكة مسيئة، لتتضامن معها البحرين ايضاً وعدد من الدول الأخرى.

السابق
النيران السياسية تتجدد بين «أمل» و«الوطني الحر».. خليل يتحدث عن «فضيحة» باسيل!
التالي
إنتخابات لا إنتخابات.. إبحث عن «حزب الله»!