«ارهاب» حزب الله بين السعودية والامارات.. وبيان مشترك: لحصر السلاح بيد الدولة اللبنانية!

لبنان السعودية

زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مقر إكسبو في دبي بعد عصر اليوم (الأربعاء)، حيث كان في استقباله نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. تأتي زيارة الأمير =بن سلمان إلى مقر إكسبو دبي 2020 على هامش زيارته للإمارات، ضمن الجولة التي يقوم بها لدول الخليج.

وفي ختام الزيارة صدر بياناً مشتركاً عن البلدين، في إطار العلاقات الأخوية المتميزة والروابط التاريخية الراسخة التي تجمع قيادتي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وشعبيهما.

اقرا ايضاً: اجهاض «الكابيتال كونترول».. صيغ متعددة والمتضرر واحد!

وفي الشأن اللبناني، أكد الجانبان على ضرورة إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية شاملة تضمن للبنان تجاوزه لأزماته، وحصر السلاح على مؤسسات الدولة الشرعية، وألا يكون لبنان منطلقاً لأي أعمال إرهابية وحاضنةً للتنظيمات والجماعات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة كحزب الله الإرهابي، ومصدراً لآفة المخدرات المهددة لسلامة المجتمعات في المنطقة والعالم.

كما أكّدا على أهمية التعامل بشكل جدّي وفعال مع الملف النووي والصاروخي لإيران بكافة مكوناته وتداعياته بما يُسهم في تحقيق الامن والاستقرار الإقليمي والدولي، والتأكيد على مبادئ حُسن الجوار واحترام القرارات الأممية والشرعية الدولية، وتجنيب المنطقة كافة الأنشطة والتدخلات المزعزعة للاستقرار، ويطالبان في هذا الشأن الأطراف المعنية بمراعاة مصالح دول المنطقة وأمنها واستقرارها.

السابق
اجهاض «الكابيتال كونترول».. صيغ متعددة والمتضرر واحد!
التالي
العاصفة تضرب بقوة.. هذا ما تسبّبت به الرياح في بيروت!