مرفق حيوي تشرف عليه إيران.. قصف إسرائيلي نادر على مرفأ اللاذقية!

ميناء اللاذقية

في قصف نادر، أعلنت وسائل إعلام النظام السوري أن إسرائيل شنت فجر اليوم الثلاثاء، هجومًا جويًا على محيط مرفأ اللاذقية على البحر المتوسط، ما أدى لاشتعال عدد من حاويات نقل البضائع، من دون تسجيل خسائر بشرية.

اقرا ايضاً: بالفيديو: قصف سوريا بصواريخ اسرائيلية عبر لبنان.. واصوات الانفجارات في القلمون تتردد بقاعا!

وأوضحت وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام، نقلًا عن مصدر عسكري قوله: نحو الساعة 1,23 من فجر اليوم (23,23 ت غ)، شنّت إسرائيل قصفًا جويًا بعدّة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية مستهدفة ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

اشتعال الحاويات التجارية

وأدّى القصف وفق المصدر ذاته إلى “اشتعال عدد من الحاويات التجارية” من دون وقوع خسائر بشرية.

وأفادت “سانا” عن تصدّي الدفاعات الجوية السورية للقصف الإسرائيلي في أجواء اللاذقية.

وأظهرت مجموعة من الصور ومقاطع فيديو نشرتها “سانا” اندلاع النيران وسط عشرات الحاويات. وبعد وقت قصير، أفادت الوكالة بأنّ فرق الإطفاء “تمكّنت من إخماد النيران التي اشتعلت في ساحة حاويات المرفأ.

ويعد هذا الهجوم ضربة نادرة من نوعها على المرفق الحيوي في البلاد، الذي تشرف عليه إيران، وذلك ضمن سلسلة طويلة من التنازلات التي قدمها النظام السوري لطهران على مدى العقد الأخير.

ومرفأ اللاذقية على البحر المتوسط هو ميناء سوريا الرئيس الذي تتدفق من خلاله المواد الغذائية والإمدادات الضرورية الأخرى إلى سوريا وهو قريب من قاعدة حميميم الجوية الروسية.

وفي مارس/ آذار الماضي، أعلنت طهران انطلاق أولى ناقلات البضائع الإيرانية من ميناء بندر عباس في محافظة هرمزكان جنوبي إيران باتجاه مرفأ اللاذقية ضمن خطة لإعادة تفعيل الخط البحري المباشر من إيران إلى سوريا.

وهدفت هذه الخطوة حينها بحسب تصريحات المسؤولين الإيرانيين، إلى تعزيز الصادرات الإيرانية إلى السوق السورية عبر الخط البحري.

السابق
منخفض جوي جديد في طريقه الى لبنان.. ثلوج على 1400 متر وتحذير للمواطنين
التالي
أرقام غير مسبوقة في العالم الغذاء.. الأسعار ارتفعت 2067%!