منخفضان جويان خلال 4 أيام..أمطار وبَرَد جنوباً وثلوج على 2200 متراً!

فترة “القحط المطري” بين ايلول وتشرين الثاني يبدو انها انتهت مع اقتراب الاسبوع الثاني من كانون الاول. وبعد موجة من تقلبات الطقس بين الحر على السواحل نهاراً والبرد القارس ليلاً، يسيطر منخفضان جويان على لبنان خلال اربعة ايام ويكون للجنوب نصيب كبير منها، لجهة الامطار والبَرَد والرعد والبرق كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2200 متراً وصعوداً.

تقديرات الارصاد الجوية

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية أن يؤثر منخفض جوي متمركز فوق اليونان تدريجيا على الحوض الشرقي للمتوسط  بدءا من بعد الظهر، حيث يؤدي الى طقس متقلب وماطر أحيانا حتى صباح يوم الاثنين، ويستقر حتى يوم الأربعاء، حيث يتأثر لبنان مجدداً بمنخفض جوي آخر مصحوب بكتل هوائية باردة ورياح ناشطة.

توقعات الطقس لـ4 ايام

ويكون الطقس اليوم (الاحد) غائماً جزئيا مع رياح ناشطة يتحول اعتبارا من الظهر الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال تتساقط امطار متفرقة، تشتد فترة بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة ببرق ورعد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2200 متر.

إقرأ أيضاً: متى يعرف «حزب الله» حدود «نفوذه».. ويقف عنده؟!

اما الإثنين فيكون الطقس غائما جزئيا الى غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة خاصة في المناطف الداخلية واحتمال تساقط أمطار خفيفة محلية خلال الفترة الصباحية خاصة في المناطق الجنوبية كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات. اما الثلاثاء فيكون الطقس غائما جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع بدرجات الحرارة ويتشكل الضباب على المرتفعات ليلا، كما تنشط الرياح ليل الثلاثاء/ الاربعاء فتقارب ال 60 كم/س.

اما الأربعاء فيسود طقس غائم مع رياح ناشطة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة تتساقط امطار متفرقة تشتد اعتبارا من بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح تقارب ال 80 كم/س.

كما يرتفع معها موج البحر وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2200 متر وتلامس ليل الاربعاء/الخميس ال 1700 متر. نحذر من تطاير لوحات الاعلانات ومن تشكل السيول على الطرق ليلا.

السابق
جهود إيرانية لتشكيل «ضاحية جنوبية» بين دمشق ومطارها!
التالي
في بعلبك.. حاولوا خطف طبيبٍ فتصدّى لهم زملاؤه!