عناصر مسلحة من «حزب الله» تقطع «عصب» إنتخابات أطباء الأسنان.. إدانات حزبية وخوف على استحقاق آذار!

انتخابات نقابة اطباء الاسنان

على ما يبدو، تقوم الأحزاب السياسية الحاكمة بـ”بروفا” نقابية تمهيداً للإنتخابات النيابية المزعم عقدها في آذار 2022، الا ان حصة “حزب الله” في البلطجة والترهيب كعادته تكون أكبر من غيره من الاحزاب، وجديدها “قطع عصب” إنتخابات نقابة أطباء الأسنان اليوم الأحد.

بعد اعلان نقيب اطباء الأسنان الحالي روجيه ربيز عن الغاء الإنتخابات في نقابة أطباء الأسنان، بسبب الاشكالات التي حصلت داخل النقابة والتي تخللها تضارب بين بعض الأعضاء ورمي للصناديق الاقتراعية على الأرض، قال رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل: “ما حصل في انتخابات نقابة اطباء السنان معيب ومخزٍ”.

اضاف في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” اليوم الأحد: “عناصر مسلّحة من حزب الله من خارج الأطباء يعتدون على موظفي الفرز ويحطّمون الصناديق في مشهد لا يبشر خيرًا للانتخابات النيابية المقبلة”.

فيما اصدر قطاع المهن الحرة في “تيار المستقبل” بياناً “ادان فيه بشدة ما قام به مناصرو بعض الاحزاب بتكسير صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة اطباء الاسنان، وفرض الغاء العملية الانتخابية بقوة البلطجة، مما يعرض الحياة الديموقراطية وتداول السلطة في النقابات للخطر والعودة بها لزمن الهيمنة وفرض الرأي بالقوة”.

كما وصدر عن قطاع أطباء الأسنان في جمعية الخريجين التقدميين ما يلي: “يدين القطاع بشدة ما حصل من تصرف خارج عن القانون والأعراف واللعبة الديمقراطية في انتخابات نقابة أطباء الأسنان اليوم”.

واكّد، “الرفض المطلق لهذه الممارسات، التي لا تمت إلى العمل النقابي بصلة، ويدعو إلى إجراء تحقيق شفاف في ما حصل وإعادة إجراء الانتخابات وفق الضوابط القانونية ومعايير وآليات التنظيم، التي تضمن منع مثل هكذا تصرفات، وهذا كله يثبت صوابية موقف الحزب التقدمي الإشتراكي بمقاطعة هكذا إنتخابات لا دور للهموم النقابية فيها على الإطلاق”.

السابق
بعدسة «جنوبية»: انتخابات عنيفة لأطباء الأسنان.. هرج ومرج ورمي للصناديق!
التالي
مقعدان للـ«الصيادلة ينتفضون» في انتخابات اليوم.. و«القوات» تُهدد بالمقاطعة!