بعدسة «جنوبية»: تنافس حام في إنتخابات نقابة أطباء الأسنان..هل تحسم الثورة المعركة؟

انتخابات نقابة اطباء الاسنان

بالتزامن مع انتخابات نقابة الصيادلة وفي جو ديمقراطي وتنافسي، انطلقت صباح اليوم انتخابات نقابة اطباء الأسنان لاختيار نقيب جديد واعضاء في مجالس النقابة، التعاضد والتقاعد.

وقالت المرشحة لمنصب نقيب أطباء الأسنان د. إميلي حايك لصوت لبنان100,5 اننا “نشهد اكبر انتخابات تتضمن 3 لوائح تنافسية ونحن نخوضها عبر لائحة نقابتي ثورتي”. واوضحت ان  اللوائح الاخرى تسمي نفسها مستقلة الا ان وراءها احزاب سلطة.

بيان جبهة المعارضة

وكانت  جبهة المعارضة اللبنانية وترسيخاً للخط الذي انتهجته، اعلنت امس في بيان لها دعمها للائحة “نقابتي ثورتي” التي استطاعت ان تجمع في عدادها وجوهاً عملت على تصويب المسار النقابي في اكثر من مناسبة وتعمل على ارساء النهج التغييري في النقابة وهو يشكل قاعدة العمل الوطني.

إقرأ أيضاً:بعدسة «جنوبية»: إنتخابات نقابة الصيادلة «كباش ناعم» بين الأحزاب والثورة على التغيير!

ودعت جبهة المعارضة أطباء الأسنان في لبنان إلى التصويت بكثافة للائحة استكمالاً لمعركة التغيير.

“المستقبل”

وصدر عن قطاع أطباء الاسنان في “تيار المستقبل” البيان الآتي:في ضوء التجاذبات والانقسامات غير المسبوقة الذي تشهدها انتخابات نقابة اطباء الاسنان ٢٠٢١، والاصطفافات الحادة البعيدة عن اعتماد المعايير المهنية والنقابية في اختيار الانسب لتولّي المسؤولية،

ولأن “تيار المستقبل” المعروف باعتداله ورفضه لغة الانقسامات، يرى ان الاستمرار في خوض المعركة الانتخابية لاختيار نقيب ومجلس جديد يجعله شريكاً في ادخال النقابة في الزواريب الضيقة البعيدة عن مصلحة النقابة والأطباء،يعلن “تيار المستقبل” سحب مرشحيه الوحيدين د. محمد مشموشي ود. محمد قدوحة من المعركة الانتخابية، على أن يستكمل مشاوراته واتصالاته قبل صباح الغد الأحد لاتخاذ القرار المناسب بشأن دعم ترشيح الأطباء الذين يراهم مناسبين لتولّي المسؤولية النقابية لما فيه مصلحة اطباء الاسنان والنقابة.

انتخابات نقابة اطباء الاسنان
انتخابات نقابة اطباء الاسنان
انتخابات نقابة اطباء الاسنان
الوزير هكتور حجار يدلي بصوته
الوزير هكتور حجار يدلي بصوته
السابق
بعدسة «جنوبية»: إنتخابات نقابة الصيادلة «كباش ناعم» بين الأحزاب والثورة على التغيير!
التالي
كيف يكون «حزب الله»..لبنانياً؟!