البقر «يطير» جنوباً..كيلو اللحم 220 ألفا!

ملحمة لحوم

تجاوز سعر كيلو لحم البقر اليوم المئتين وعشرة آلاف ليرة، مسجلا رقما قياسيا منذ بدء الأزمة الاقتصادية والارتفاع المتواصل لسعر صرف الدولار، وهو سعر مرشح للارتفاع في حال استمر قفز الدولار. ونجم عن ذلك تراجع مبيع اللحوم أكثر من ثمانين بالمئة، واقفال عشرات الملاحم التي فقدت زبائنها من جهة، وأصبح أصحابها غير قادرين على مواكبة ارتفاع الأسعار من جهة أخرى. في وقت يضيق الخناق على غالبية العائلات التي عادت إلى زمن ( أوقية اي مئتي غرام واحيانا كثيرة نصف اوقية).

ويرجع اصحاب الملاحم ارتفاع سعر اللحم، إلى سعر الدولار مقابل الليرة كسائر السلع، ويحافظ على سقف يتراوح بين ثمانية إلى عشرة دولارات.

طلال خضرا : ارتفاع اسعار اللحوم اصبح بديهيا، لأن السعر على سعر صرف الدولار سواء ارتفاعا او هبوطاً

ويؤكد نقيب القصابين في صور طلال خضرا لـ “جنوبية” ان “هذا الارتفاع اصبح بديهيا، لأن سعر اللحوم مرتبط مباشرة بسعر الدولار، سواء ارتفاعا او هبوطاً”، مشيرا الى “ان الاسعار تتفاوت بين ملحمة واخرى، وان سعره الوسطي زاد عن المئتي الف ليرة”.

إقرأ أيضاً: كيف يكون «حزب الله»..لبنانياً؟!

وقال خضرا ان “بيع اللحوم تراجع ما يقارب الثمانين بالمئة، في ظل الخسائر الكبيرة في قيمة الأجور، وعدم قدرة المواطنين على شراء هذه السلعة التي كانت (بي الفقير)، اضاف “: كنت قبل الأزمة ابيع رأس بقر يوميا، اي أكثر من مئتي كيلو اما اليوم بالكاد يصل البيع إلى ستين كيلو، في اهم نقطة في السوق التجاري، والأمر نفسه وأكثر بالنسبة للملاحم الأخرى في المدينة والبلدات والقرى المجاورة.

السابق
كيف يكون «حزب الله»..لبنانياً؟!
التالي
هكذا يفرض «حزب الله» باسيل..رئيساً على اللبنانيين!