النظام السوري يَتحرك انتخابياً جنوباً..والبقاع «معزول» بلا شبكة إتصالات!

الصراع يتجدد بين "الثنائي"
هل يستعيد النظام السوري حضوره اللبناني من بوابة الاحزاب التابعة له ومن خلال الانتخابات النيابية في ايار المقبل من بوابة شخصيات تابعة له؟ وما هو دور "حزب الله" من تحقيق هذه التوجهات، كلها اسئلة باتت تتناقلها البيئة الشيعية وخصوصاً بيئة حركة امل. اما بقاعاً فالازمات تتوال وجديدها انقطاع الاتصالات ليتحول البقاع الى جزيرة معزولة يضاف اليها الغلاء وارتفاع سعر الدولار وعدم القدرة على توفير المازوت والمحروقات للتدفئة. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

وتحرَّكت الماكينات الإنتخابية جنوباً، التابعة منها للسلطة و للمعارضة، و الكل يتحضر حسب ما يراه ملائماً لجذب جمهوره، و بعد الإتفاق المبدئي ( بحسب مصدر مراقب ) بين حزب الله و النظام السوري الذي يُصرّ على صنع كتلة لحزب البعث في برلمان 2022 على عدم مواجهة الرئيس بري في دائرة صور-الزهراني، أعاد هذا النظام أحجار الشطرنج ألى حِجرِه و أعاد وضعها من جديد، و عن هذا الأمر قال محلل سياسي لموقع تيروس عن انتخابات 2022 في الجنوب: ” يملك النظام السوري مقعدين  في مرجعيون، المقعد السني ( قاسم هاشم ) و المقعد الأرثوذكسي( اسعد حردان ) و لن يتنازل عنهما مطلقاً بل سيُعيد ترتيب مقاعده في عدة دوائر بهدف الحصول على مكاسب منها ما هو سياسي و منها ما هو شعبوي.

إقرأ أيضاً: «جس نبض» إنتخابي داخل «الثنائي» في قضاء صور..وإحتجاجات معيشية بقاعاً!

لذا و بحسب ما بات معلوماً، سيستبدل النظام السوري قاسم هاشم بالإعلامي سالم زهران بعد حل مشكلة رئاسة الحزب القومي السوري و تعيين زهران على رأسه كحل مرضي للقوميين المختلفين فيما بينهم، و بترشيح سالم زهران في مرجعيون يكون النظام السوري قد أصاب عدة أهداف بحجر ( شطرنج ) واحد.

اولاً: إرضاء العشائر العربية المختلفين مع حزب الله بتسمية أحد أبنائهم.

ثانياً: احتضان العشائر و الَّذين بحسب الإحصائيات يشكلون ثلث السنَّة في لبنان.

ثالثاً: تسجيل نقطة على السعودية و العرب بترك العشائر دون مرجعية إقليمية، ما يفسح المجال أمام سوريا و مصر  لاستعادة دوريهما في لبنان.

البقاع

ومنذ اكثر من اسبوع تتعرض خطوط الهاتف للانقطاع في منطقة وادي التركمان والمناطق النائية عموما والجردية خصوصا من تكرار انقطاع خطوط الهاتف شهريا بشكل دوري، لمدة تتخطى الاسبوع بسبب عدم تزويد المحطات بالوقود، “على الرغم من عدم وجود أزمة عامة في وجود المادة”، وناشدوا وزير الاتصالات جوني قرم “التدخل والتدقيق في الاسباب الحقيقية لهذا الامر غير المبرر، وسط شكوك بان الامر يتعلق بالتلاعب بالكميات”.

سيستبدل النظام السوري قاسم هاشم بالإعلامي سالم زهران بعد حل مشكلة رئاسة الحزب القومي السوري و تعيين زهران على رأسه كحل مرضي للقوميين

وفي سياق متصل بإرتفاع اسعار المحروقات، وخاصة المازوت، عثر على المواطنتين أ.ش (40 سنة) وم.ب.ش (76 سنة) جثتين في منزلهما في الصويري في البقاع الغربي، لكونهما استعملتا مدفئة الغاز مما ادى الى اختناقهما. ورجحت عناصر الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي والمحققين أن سبب الوفاة الاختناق من مدفئة الغاز.

لكونهما تركاها مشتعلة في غرفة مقفلة.

اشتباك مطلوبين مع الجيش

واثناء مداهمة قوة من الجيش حي آل زعيتر في الشراونة في مدينة بعلبك، حصل اشتباكات بالقذائف الصاروخية واطلاق نار من اسلحة حربية بين مطلوبين والقوة المداهمة.

كذلك داهمت قوة من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي المطلوب ح. س. ا. في بريتال، حيث تخلل المداهمة تبادل اطلاق نار وملاحقة في شوارع البلدة

السابق
الليرة في مهب الريح.. الدولار يقترب من حاجز الـ 26 ألفاً!
التالي
في مشغرة البقاعية.. «حزب الله» يشيع أحد عناصره