«جس نبض» إنتخابي داخل «الثنائي» في قضاء صور..وإحتجاجات معيشية بقاعاً!

انتخابات صور
مع إقتراب الاستحقاق الانتخابي ترتفع "حماوة" المعركة بين "حركة امل" و"حزب الله" ومناصريهما وقياداتهما. فبعد ان كان التنافس صامتاً بدأ يترجم في منطقة صور وقضائها على الارض مع تردد انباء عن توجه الرئيس نبيه بري لتبديل نائبي "أمل" في قضاء صور. أما بقاعاً فالامور الى مزيد من التعقيدات مع الارتفاع الفاحش لسعر صرف الدولار، ما يجعل المواطن البقاعي عاجز عن تأمين حتى رغيف خبزه اليومي له ولعائلته.(بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

جنوباً رفع مختار مدينة صور سامر شغري ( قريب جهاد شغري، المسؤول الأمني السابق في حزب الله و صاحب قضية احتكار المازوت منذ فترة ) صوته عالياً و طالب القوى السياسية (بحسب تعبيره)  الفاعلة في المنطقة ولاسيما حركة امل وحزب الله، ان يلحظوا تمثيلاً برلمانياً لمدينة صور من خلال اختيار احد ابنائها على لوائحهم في الانتخابات النيابية التي ستحصل في الربيع المقبل.

 كما قال “شغري: ان المدينة لم تزل مغيبة عن الندوة البرلمانية منذ حولي 18 عاماً رغم انها زاخرة بالعائلات والبيوتات السياسية الوطنية وهناك من ضمن ابنائها العديد من اصحاب الكفاءات والمناقبية الاخلاقية والوطنية والسياسية، و انه من غير المعقول ان مدينة فيها اكثر من 50 الف ناخب مسجل ان لا تكون ممثلة بالندوة البرلمانية بأحد ابنائها لا بل ان العدل يقتضي ان يخصص لمدينة صور مقعدين كونها مركز القضاء وثقله الانتخابي والاداري.

ضغط من فاعليات مدينة صور لتسمية احد ابنائها على احد مقاعد القضاء ويتردد اسم القاضي عرفات شمس الدين

و عن تصريح المختار شغري، قال مصدر من مدينة صور لموقع “تيروس”: ” يبدو أنَّ حزب الله، بدأ يشعر بالخوف، تجاه مصير جمهور حركة أمل بعد الرئيس بري، و بما أنَّ مدينة صور هي المدينة الأكثر شعبية لحركة أمل، بدأ الحزب بتشغيل ماكيناته لمحاولة احتواء أهلها و السيطرة عليهم، و ها هو اليوم المختار سامر شغري يطالب الثنائي الشيعي باختيار أحد أبناء المدينة للندوة البرلمانية، و بحسب معرفتنا بالمختار، فهو ليس بالسياسي المحنّك كما أنه محسوب على حزب الله.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» يُزايد على الجنوبيين بـ«إعتراضه» على رفع الدعم..وتنكيل مستمر بالطفيل بقاعاً!

لذا لا يحق له أن يطلب من حركة أمل هكذا طلب، و إنما هي دعوة لماكينة حركة أمل الإنتخابية أن تتجه نحو تبنَّي شخص من أبناء صور ليمثلها في البرلمان و بذلك يُفسح بالمجال أمام حزب الله تسمية مُرشَحَيه من القرى، مع العلم أن حركة أمل لن توافق على هذا و خصوصاً أنَّ تسمية النواب عند أمل، مُقَسَّمة بالتساوي بين جهتين منقسمتين فيها، و إحدى الجهات قد حسمت ترشيح محمد داوود الوزير السابق و نجل الشهيد القائد داوود داوود ليكون أحد نواب أمل في قضاء صور.

مصادر من مدينة صور: “حزب الله” بدأ يشعر بالخوف تجاه مصير جمهور حركة أمل بعد الرئيس بري

وهنا تجدر الإشارة إلى أنَّ حزب الله لم يكن مرتاحاً أثناء توزير نجل داوود داوود، كذلك سيحاول اليوم و بعدة طُرق و أساليب منع حركة أمل من تسمية محمد داوود كنائب عن دائرة صور_الزهراني، و يخوض حزب الله مفاوضات مع جناح أمل الثاني، لفرض عليه تسمية أحد أبناء مدينة صور، مع العلم انَّ هذا الجناح يجهد لإرضاء حزب الله، و ممكن أن يسترضي الحزب و يُسمِّي القاضي السابق عرفات شمس الدين، و الجدير ذكره هنا، أنَّ اعتكاف مدير عام الريجي ناصيف سقلاوي سببه إبعاده نهائيا عن بورصة الترشيحات لبرلمان 2022 .

بقاعاً

وعلى أثر ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء، ووصوله الى حدود ال 24000  ليرة لبنانية للدولار الواحد.، وارتفاع كافة اسعار السلع وخاصة المواد الغذائية والمحروقات، في ظل انسداد الافق امام المواطنين وغياب فرص العمل مقابل ارتفاع كلفة الحياة اليومية لتوازي راتب شهري للحد الادنى في أقل تقدير فضاعف نقمة المواطن على هذه السلطة العاجزة عن مواجهة الازمة ورفع الاوجاع عن كاهل المواطن، مما حدا بناشطين ثوريين لان يقوموا على مدار يومين متتاليين بقطع الطريق الرئيسية والدولية، في شتورا امام مخفر الدرك بالاتجاهين، وعند طريق المرج الرئيسية بالاطارات المشتعلة،

ومساءً قطع طريق ضهر البيدر بعد حاجز قوى الأمن الداخلي، وذلك احتجاجاًعلى رفع الدعم عن الادوية وارتفاع الاسعار.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 24/11/2021
التالي
التعقيدات الحكومية والقضائية على حالها..وليالي بيروت الحالكة تنتظر «أُنس فيينا»!