مفتعلا حريق بيت مري بقبضة «المعلومات».. هذا ما اعترفا به

حريق عكار

بعد الحريق الذي اندلع الأسبوع الفائت في أحراج بلدة بيت مري – قضاء المتن، وامتدّ إلى مناطق: المونتيفردي وعين سعادة وكفرا، واقتربت النيران من المناطق المأهولة وقضت على مساحات حرجية شاسعة، أعلنت المـديريـة العامة لقوى الأمن الداخلي شعبـة العلاقـات العامــة انه “على أثر ذلك، أعطيت الأوامر للقطعات المختصة في شعبة المعلومات لإجراء كل ما يلزم، بالسرعة الممكنة، لتحديد أسباب الحريق، وبنتيجة المسح الميداني والاستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكّنت هذه القطعات من تحديد هوية مشتبه بهما بإفتعال الحريق، وهما: ف. ر. (من مواليد عام ١٩٩٨، سوري) ع. ر. (من مواليد عام ١٩٩٧، سوري) ىوقد تبين أن المذكورَين قد لاذا بالفرار إلى جهةٍ مجهولة بعد حصول الحريق”.

وتابعت في بيان صادر اليوم الخميس “بتاريخ 19-11-2021، ومن خلال عمليات رصدٍ ومتابعة، تمكّنت دوريات من الشعبة من معرفة مكان اختبائهما في زغرتا، حيث عملت على مداهمة المكان، وتوقيفهما”.

ولفت إلى أنه “بالتحقيق معهما، اعترفا انهما تسببا بنشوب الحريق، عن طريق الخطأ، بعد أن قام الأول بإضرام النار خارج غرفته، بغية تحضير الطعام، وقد امتد الحريق بسرعة، ولم يتمكّنا من السيطرة عليه، بسبب الرياح. بعدها لاذا بالفرار الى زغرتا، خوفا من اكتشاف أمرهما.

وختم: “كذلك، تبين أن إقامتيهما منتهية الصلاحية، وأجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص”.

السابق
«اللحم الهندي» يغزو منازلكم.. إحذروا!
التالي
ارتفاع بالحرارة مع نهاية الأسبوع.. ماذا عن طقس اليوم؟