مرة جديدة القضاء ينتصر للبيطار.. وهذه التفاصيل

القاضي طارق البيطار و قضية تفجير مرفأ

أمام المحاولات المستمر لكف يدّ القاضي طار ق البيطار وتعطيل تحقيقات انفجار مرفأ بيروت، علمت الـLBCI أن محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضية رندة كفوري قبلت طلب رد المحامي العام التمييزي القاضي غسان خوري في الدعوى المقدمة من مكتب الادعاء في نقابة المحامين وردت دعوى الارتياب المشروع بحق المحقق العدلي في قضية انفحار مرفا بيروت القاضي طارق البيطار المقدمة من الوزير السابق يوسف فنيانوس.

اقرا ايضا: وجيه قانصو يكتب لـ«جنوبية»: مواجهة خارج الديمقراطية

كما أفادت معلومات للـLBCI بأن الهيئة العامة لمحكمة التمييز اعتبرت ان المرجع المختص للبت بطلبات رد المحقق العدلي هي محكمة التمييز في الدعوى المقدمة من الوزيرين غازي زعيتر وعلي حسن خليل كما ردت دعاوى مخاصمة الدولة على عمل القضاة المقدمة من رئيس الحكومة السابق حسان دياب والنائب نهاد المشنوق شكلا.

وافادت “النهار” بأن الهيئة العامة لمحكمة التمييز برئاسة القاضي سهيل عبود ردّت جميع دعاوى مخاصمة الدولة المقدمة من رئيس الحكومة السابق حسان دياب والنواب نهاد المشنوق وزعيتر وخليل.

توازيا، لفتت معلومات “الجديد”أن 6 قرارات صدرت بالإجماع عن الهيئة العامة لمحكمة التمييز المؤلّفة من الرئيس الاول سهيل عبود والقضاة روكس رزق وسهير الحركة وجمال الحجار وعفيف الحكيم.

السابق
مذكرة توقيف أميركية بحق جبران باسيل
التالي
سابقة في لبنان: استقالة ثلاث قاضيات من مناصبهن والسبب؟!