المنخفض الجوي التركي مستمر حتى مساء الإثنين..صقيع وأمطار وثلوج على 2200 متراً!

الثلوج غطت مرتفعات الضنية

بلغ المنخفض الجوي التركي ذروته اليوم، بعدما كان بدأ مساء امس ممطراً بغزارة مع برق وعواصف رعدية وسقوط ثلوج على المرتفعات.

وافادت مصلحة الأرصاد الجوية أن “لبنان يتأثر بمنخفض جوي متمركز غرب تركيا والذي يقترب تدريجياً باتجاه الجنوب مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر حتى مساء الاثنين.

وتوقعت الارصاد ان يكون يشهد ليل السبت -الاحد أمطاراً متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة برياح ناشطة وعواصف رعدية خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية. كما حذرت من تشكل السيول في بعض المناطق، وتوقعت تساقط الثلوج بشكل متفرق خلال الليل على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق.

واشارت الى ان المنخفض يبدأ بالانحسار ابتداءاً من بعد ظهر الاحد وصباح الاثنين لتعود وترتفع الحرارة بعد توقف الامطار والثلوج.

طرق غير سالكة

من جهة ثانية ذكرت “​غرفة التحكم المروري​” التابعة لقوى الأمن الداخلي، أنّ “طريق ​عيناتا​ – الأرز سالكة أمام المركبات ذات الدّفع الرّباعي، أو تلك المجهّزة بسلاسل معدنيّة، بسبب تراكم ​الثلوج​”.

إقرأ ايضاً: أطفال لبنان في خطر..المجاعة تصيب ثلثي العائلات!

وطلبت الغرفة نفسها من السائقين القيادة بتروي وتوخي الحذر على الطرقات بسبب هطول الامطار وذلك تفاديًا لحوادث السير والإنزلاقات وحرصا على السلامة العامة.

امطار غزيرة جنوباً

وشهدت مناطق الجنوب امطاراً غزيرة، وافيد ان طريق زفتا النميرية غير سالكة بسبب الامطار التي ادت الى انجراف الأتربة الى وسط الطريق.

وشهدت منطقة حاصبيا خلال الليل الفائت وفجر اليوم تساقطا غزيرا للامطار مصحوبة بزخات من حبات البرد تسببت بسيول جرفت معها الحصى والأتربة الى الطرقات أعاقت حركة السير على بعضها، وطلبت القوى الأمنية من السائقين القيادة بحذر وخاصة على طرقات العرقوب والحاصباني تجنبا لخطر الانزلاقات.

السابق
أطفال لبنان في خطر..المجاعة تصيب ثلثي العائلات!
التالي
كورونا يتمدد في قضاء صور..تسجيل 64 إصابة جديدة!