«كونوا كما عهدتكم مهما اشتدت الصعاب».. رسالة من قائد الجيش للعسكريين!

قائد الجيش جوزيف عون

يحتفل لبنان هذا العام بعيد الاستقلال الـ78 في ظل أسوأ ازمة اقتصادية واجتماعية يشهدها في تاريخه الحديث اعادت البلاد مئة عام الى الوراء، ولهذه المناسبة وجه قائد الجيش العماد جوزاف عون أمر اليوم رسالة الى العسكريين داعيا اياهم ان يكونوا كما عاهدهم مهما اشتدت الصعاب رجالًا أشداء أوفياء لقسمكم مخلصين لوطنكم.

اقرا ايضا: التسعيرة «نار».. اليكم جدول أسعار المحروقات الجديد!

وجاء في نص البيان التالي:

“أيها العسكريون
في ظل تزاحم الأزمات والتحديات الوطنية والسياسية والاقتصادية والمعيشية، تمرّ ذكرى الاستقلال محمّلة بالآلام والآمال. آلام الأوضاع التي نمرّ بها وآمال بالخروج من الأزمة وتجاوزها ليعود لبنان إلى وضعه الطبيعي.

أيها العسكريون
إن ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي بالمؤسسة العسكرية هي النتيجة الحتمية لأدائكم وتضحياتكم وجهودكم في وأد الفتن والحفاظ على السلم الأهلي، لأنكم على مسافة واحدة من كلّ الأفرقاء، وتشكلون النقطة الجامعة التي يلتف حولها جميع اللبنانيين.
 
أيها العسكريون
إن التصدي للعدو الإسرائيلي ومواجهته من خلال الجهوزية واليقظة على الحدود جنوباً، وملاحقة الخلايا الإرهابية والقضاء عليها، وانتشاركم على الحدود الشمالية والشرقية للحد من عمليات التهريب، إضافة إلى تشعب مهماتكم بحفظ الأمن في الداخل والمساهمة في حماية الأمن المعيشي والإنمائي، كل هذا رسّخ دعائم الاستقلال فكنتم على قدر المسؤولية الوطنية الكبرى الملقاة على عاتقكم.

أيها العسكريون
إن صيغة العيش المشترك تصونها العقول الواعية والعيون الساهرة، كما أنّ ديمومة الاستقلال تحميها دماء الشهداء والجرحى وإرادتكم الصلبة. كونوا كما عهدتكم مهما اشتدت الصعاب رجالًا أشداء أوفياء لقسمكم مخلصين لوطنكم”.

السابق
توقفت طائرتهم في برشلونة.. عشرات اللبنانيين يطلبون اللجوء الى اسبانيا!
التالي
لمناسبة عيد الاستقلال الـ78.. نداء من اللواء ابراهيم الى العسكريين!