وزير الصحة يُبشّر مرضى السرطان.. ويُعلن رفع الدعم الجزئي عن هذه الأدوية

فراس ابيض

بعد غيابه اعلامياً عقب تسلمه وزارة الصحة وسط مناشدات من مرضى السرطان لتأمين ادويتهم، لفت وزير الصحة العامة فراس الابيض الى ان “المال الموجود لا يستطيع تغطية كل الاحتياجات، واليوم الدعم 35 مليون دولار في الشهر بدل 130 مليون دولار في الماضي”.

واشار في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي في مجلس النواب اليوم الثلاثاء، الى اننا “نحاول اليوم ترشيد الـ 35 مليون دولار للاستفادة منها بقدر الامكان، وتم توسيع احد برامج البنك الدولي لصالح مرضى وزارة الصحة، وهذا الموضوع يخفف الاعباء الاضافية على المريض”.

واكد الابيض بان “هناك امورا لا نستطيع رفع الدعم عنها لا سيما ادوية السرطان وادوية الامراض المستعصية، وهي بدأت تصل الى لبنان الاسبوع الماضي بعد انقطاع 4 اشهر، وهذا سيشكل انفراجا في موضوع ادوية السرطان والادوية المستعصية، والادوية التي سيبقى الدعم عليها هو غسيل الكلى والادوية النفسية والادوية التي تستعمل في المستشفيات كي لا ترفع قيمة الفاتورة الاستشفائية”.

ولفت الى ان “ادوية الامراض المزمنة سيتم رفع الدعم عنها جزئيا وهذا الموضوع سيتم الاعلان عنه في وزارة الصحة بين اليوم والغد”.

السابق
وهّاب يتحدث عن لوائح لطرد اللبنانيين من الخليج.. ماذا قال؟
التالي
كم بلغ عدّاد «كورونا» اليوم؟