رغيف الفقراء في صندوق «الثنائي» الإنتخابي..إحتكار الطحين من الجنوب الى البقاع!

صورة لربطة الخبز متداولة
مع دخول لعبة الدولار على سوق المحروقات وتلاشي الدعم عن كل مقومات العيش اللبنانية، دخل رغيف الخبز في البازار الانتخابي لـ"الثنائي"، وفقد الطحين من الجنوب والبقاع ليغدو رغيف الفقراء مفتاح الحملات الانتخابية لـ"الثنائي". (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

وفي الجنوب، تعاني الأفران من أزمة فقدان الطحين، حيث أقفل امس الثلاثاء عدد من الأفران في النبطية بسبب عدم قدرتها على الحصول على الطحين من المطاحن.

و بحسب أحد أصحاب الأفران في النبطية، ” سبب قلّة الطحين هو نتيجة التجاذب الحاصل بين وزارة الاقتصاد وبين المطاحن و بذلك تكون الافران الحلقة الاضعف و تدفع الثمن و معها المواطن، و ممكن أن يؤدي هذا مع مرور الوقت الى دولرة تسعيرة ربطة الخبز، كما يحكى اليوم عن دولة سعر صفيحة المازوت، و مع دولرة المازوت و الطحين، يصل سعر ربطة الخبز، إلى 40 الف ليرة، يعني يصبح سعر الرغيف الواحد 5000 ليرة”.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» يَستميل مُزارعي التبغ جنوباً..والإضرابات تَشل المؤسسات بقاعاً!

و خلال مؤتمر صحفي عُقِد في مدينة النبطية طالب ” علي قميحة ” عضو نقابة أصحاب الأفران في الجنوب، وزير الاقتصاد بـإيجاد حل لمشكلة نقص الطحين في الأفران الجنوبية، لجهة تسليم هذه الافران الكميات الصادرة عن وزارة الاقتصاد.

‬‏البقاع

وبدأت الأفران والمخابز في البقاع تعاني من فقدان مادة الطحين، وهدد بعضها بأن يقفل أبوابه خلال الساعات المقبلة، نتيجة للتجاذبات بين وزارة الإقتصاد والمطاحن، وبالتالي تستغل الافران الوضع لتطالب برفع الاسعار، وحيث بدأ البعض الحديث عن دولرة سعر ربطة الخبز انطلاقاً من سعر المازوت ونقص مادة الطحين لدى بعض الأفران.

وقال أحد أصحاب الافران أن الكمية التي تصل اليهم من المطاحن لا تكفي، وحمّل اصحاب الافران المسؤولية لوزير الإقتصاد “الغائب عن متابعة ملف الافران الطحين والمطاحن التي تبرر انها تنتظر فتح إعتمادات مصرف لبنان”.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الاثنين 8/11/2021
التالي
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة في 9 تشرين الثاني 2021