خاص «جنوبية»: درباس «يفرمل» التحقيق بملف سلامة؟!

رشيد درباس

على قاب قوسين او ادنى، من ختم التحقيقات الاولية في ملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، المشتبه به بجرائم اختلاس المال العام، وتبييض الاموال والاثراء غير المشروع والتزوير وغيرها، والتي يجريها المحامي العام التمييزي القاضي جان طنوس، علم”جنوبية” ان الوزير السابق النقيب رشيد درباس، بوكالته عن احد المصارف، تقدم امام الهيئة العامة لمحكمة التمييز بدعوى مخاصمة القاضي طنوس.

اقرا ايضا: خاص «جنوبية»: تحقيقات المرفأ تتوقف بعد «تزنير» قضاة بالدعاوى.. و«النيابة العامة» تحسم المرجعية!

وكشفت مصادر قضائية ل”جنوبية”، ان دعوى درباس تأتي على خلفية قرار للقاضي طنوس بتجميد حسابات رجا سلامة، في احد المصارف اللبنانية الذي عيّن درباس وكيلا له امام المحاكم اللبنانية.

واعتبرت المصادر ان “لا صفة لدرباس في تقديم الدعوى، مسلّمة الامر في ذلك الى الهيئة العامة التي سيكون لها القرار النهائي، فيما اعلن طنوس رفع يده عن الملف الى حين البت بالدعوى ضده.
وكانت النيابة العامة اللبنانية قد غرّدت في حسابها على تويتر :”ان ما يتم تداوله في بعض وسائل الاعلام حول كف يد القاضي جان طنوس عن التحقيق في قضية التحويلات السويسرية هو عار عن الصحة تماما، وهو لا يعدو كونه اقوال بعض المستشعرين واضغاث احلام، ويعود للهيئة العامة لمحكمة التمييز البتّ بالاشكال”.

السابق
خاص «جنوبية»: تحقيقات المرفأ تتوقف بعد «تزنير» قضاة بالدعاوى.. و«النيابة العامة» تحسم المرجعية!
التالي
جنبلاط يضرب مجددا: تصريح «سخيف» لوزير غير مسؤول عطّل الحكومة