خسارة مدوية لـ«التيار» في إنتخابات اليسوعية..و«البرتقالي» يُحمّل تحالف «أمل» «القوات» المسؤولية!

الجامعة اليسوعية usj

سجال عنيف حمل هذه المرة “الوجه الطالبي” بين “التيار الوطني الحر” و”حركة امل” على هامش خسارة “البرتقالي” الانتخابات الطالبية ولا سيما في حرم “هوفلان”. وقد حمل “التيار” مسؤولية الخسارة لتحالف “أمل” و”القوات”.

“التيار”

وأعلن قطاع الشباب في “​التيار الوطني الحر​”، أنه “خاض الانتخابات الطالبية، في ​جامعة القديس يوسف​، وحافظ خلالها على عدد الكليات التي نالها العام الماضي، بحيث فاز التيار باربع كليات، في حين فازت المجموعات المستقلة هذا العام، ايضاً بالعدد الاكبر من المقاعد والكليات”.

واعتبر، في بيان، إلى أن “اللافت في انتخابات اليسوعية هذا العام، كان خوض التيار للانتخابات منفرداً، بوجه احزاب المنظومة الفاسدة، التي قررت تكريس تواطؤ ثنائي ​الطيونة​، انتخابيًا، بحيث لبّت ​حركة أمل​ نداء ​القوات اللبنانية​، في حرم ​الاشرفية​ “هوفلين” تأكيداً على تحالفهما السياسي الذي ما عاد خافيا على احد”.

إقرأ أيضاً: «كورونا» يُحلق والوفيات في إزدياد..700 حالة مقيمة و34 اغترابية و6 وفيات جديدة!

ولفت القطاع، إلى أنه “يجدد قطاع الشباب اعتراضه على التصويت الالكتروني، ويتمسك بملاحظات ​الجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات​ LADE”، خاتمًا “يهنئ قطاع الشباب في التيار الوطني الحر، جميع الفائزين ويدعو جميع الاطراف المعنية، للتعاون والعمل سوياً لتحقيق مصلحة الطلاب في ظل هذه الازمة غير المسبوقة التي ارخت بثقلها على شباب لبنان وقطاع التعليم”.

“أمل”

ولفتت دائرة الطلاب في مكتب الشباب والرياضة المركزي في ​حركة أمل​، ردًا على بيان قطاع الشباب في التيار الوطني الحر، إلى أنه “للشهود الزّور في العهد الزّور، الّذين لا يتفوّهون إلّا بالأكاذيب، نقول انّ محاولاتكم الفاشلة، لن تمحو هزيمتكم اليومَ في الانتخابات الطلابية في ​الجامعة اليسوعية​”.

وأشارت، في بيان، إلى أنه “نعم، جرت العادة أن تفوزوا بالانتخابات الطلابية في الجامعة اليسوعية في حرم “هوفلان”‘ – على سبيل المثال وليس الحصر – بفضل أصوات طلاب حركة أمل، الشاهد الأمين على نجاح اللائحة في العام الماضي، التي وللأسف شملتكم معنا”، موضحة أن “هذه السنة، يعلم الجميع أنّ حركة أمل قاطعت الانتخابات الطلابية في الجامعة اليسوعية، إقتراعا وترشيحا قبل مجزرة ​الطيونة​، بأسابيع، لعدم رغبتنا في خوض تحالف مشؤوم معكم، مرة أخرى هذه السنة، إيمانًا منّا بأن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين”، مؤكدة أن “خسارتكم هذا العام بتحقيق النصر -بدون أصوات حركة أمل-، لا تعني أنّ أكاذيبكم ستبرّر فشلكم الطلابي، الذي نشهده في كل الجامعات”.

وذكرت الدائرة، أن “مجددا، تدّعون الاكاذيب يا شهود الزّور، لتبرّروا هزيمتكم، في كل الانتخابات الطلابية، وهذه الخسارة هي نتيجة حتميّة ومتوقّعة لفشلكم السياسي ولعهدكم المزوّر، الّذي لأجله ندعو الله أن ينجّي لبنان وينجّينا، من نحسه وبلائه المشؤوم”، معلنة ان “إرهابكم الإعلامي بتضليل الحقيقة لن ينفع، نحن الأحرص على دماء شهدائنا الزكيّة، التي تعد قدسيّتها من قدسيّة قضية إمامنا القائد المغيّب السيّد ​موسى الصدر​”.

“الكتائب”

أعلن حزب “الكتائب”، في بيان، فوز لائحة “Unified Students Movement” المدعومة من حزب الكتائب والمستقلين في انتخابات الجامعة اليسوعية ب15 مقعدا، من ضمنها رئاسة هيئة كلية الصيدلة.

“القوات” تستعيد “هوفلان”

وفي النتائج، حقق طلاب حزب “القوات اللبنانية” فوزًا كاسحًا في الانتخابات الطالبية في جامعة القديس يوسف – “هوفلين” واسترجعت رئاسة الهيئة الطالبية فيها، حيث خاضت “القوات” الانتخابات منفردةً في وجه لائحة النادي العلماني من جهة بعد انسحاب التيار العوني وحلفائه.

كما فازت “القوات اللبنانية” برئاسة كل من كليات ادارة الاعمال، الحقوق، الاتصالات المعالجة الفيزيائية والعلوم المخبرية. 

أما في باقي الكليات فقد سجّل حزب “القوات” تقدّمًا ملحوظًا هذا العام وحصد 49 مقعدًا بعد أن فاز بـ 24 مقعدًا في الانتخابات العام الماضي. 

وفي الكليات التي خاضت فيها “القوات” المعركة، نال تحالف “حزب الله” – “القومي السوري” – “التيار الوطني الحر” 5 مقاعد، و”الكتائب” مقعدين. أما النادي العلماني فقد نال 40 مقعدًا، والمجموعات المستقلة فقد نالت 14 مقعدًا. 

وعليه، يهنّئ حزب “القوات اللبنانية” جميع الفائزين في هذه الانتخابات، ويؤكد أنه سيبقى على تعاون متواصل مع جميع الأفرقاء في المجالس الطالبية لما فيه خير للطلاب ومصلحتهم.

النادي العلماني يتقدم

وأعلن النادي العلماني في الجامعة اليسوعية فوزه في الانتخابات بعد تأجيلها، كما أنّ لائحة “طالب” فازت بالرئاسة في 10 كليات من أصل 15 أي 98 مقعداً: كلية العلوم الاقتصادية، كلية الطب، كلية العلوم، معهد التعليم السينماتوغراف.

وفاز النادي العلماني بالتزكية في 7 كليات:  كلية العلوم والآداب الانسانية، مدرسة القابلات القانونيات، المعهد الأعلى لعلاج النطق، معهد العلاج الانشغالي، معهد العلوم الإنسانية، كلية علوم التمريض، المعهد اللبناني للمعلمين.

الجامعة اليسوعية

وأعلنت الأمانة العامة في ​جامعة القديس يوسف​ في ​بيروت​، عن “انتهاء الانتخابات الطالبية للعام الأكاديمي 2021-2022، في أحرامها الخمسة ومراكز الدروس الجامعية في المناطق، وقد جرت في أجواء إيجابية انعكست في نسبة الإقبال على المشاركة إذ بلغت 78.4%، وتمت باعتماد القانون النسبي الذي تعتمده الجامعة في انتخاباتها منذ سنوات”.

وأوضحت، في بيان، أن “الجامعة تعتمد التصويت الإلكتروني منذ سنوات، وهذه السنة ومراعاة للظروف الحالية، من اقتصادية وصحية، قررت اعتماد الاقتراع عن بعد، أي أن الطالب يقترع من منزله ولا ضرورة لحضوره إلى الجامعة”.

السابق
بعد «خلية العبدلي»..مجموعة جديدة لـ«حزب الله» في قبضة الأمن الكويتي!
التالي
الأمن فالت في طرابلس..3 جرحى في إشكال عائلي وإستهداف حافلة بإطلاق نار!