خاص «جنوبية»: موقوفان من «أحداث الطيونة»..إلى «الحرية»!

اشتباكات الطيونة

أثنان من الموقوفين في ملف” احداث الطيونة”، باتا خارج القضبان، بعدما وافق قاضي التحقيق العسكري الاول بالانابة فادي صوان، اخلاء سبيلهما وهما ماريو ص. وانطوان ر. فيما ابقي على ثالث إيدي ع. أ.، موقوفا بعدما استأنفت النيابة العامة العسكرية، قرار صوان الذي كان وافق ايضا على إخلاء سبيله.

إقرأ ايضاً: واشنطن تُطرّز «عباءة رئاسية» لقائد الجيش..وميقاتي محاصر بين «حزب الله» والرياض!

وكان صوان قد استجوب اليوم اربعة موقوفين، ثلاثة منهم سوريين ورابع من”حركة امل” اوقف بالجرم المشهود وهو يطلق النار من سلاح حربي كان بحوزته، وفق ما ذكرت مصادر مطلعة ل”جنوبية” التي اكدت بان حصيلة التوقيفات من “الجهة المقابلة رست فقط على هؤلاء الاربعة”( 3 سوريين وأخر من حركة امل)، وقد اصدر صوان مذكرات توقيف وجاهية بحقهم، على ان يبت يوم الاثنين المقبل بطلبات اخرى لتخلية سبيل اربعة موقوفين آخرين.

حصيلة التوقيفات من “الجهة المقابلة رست فقط على اربعة”( 3 سوريين وأخر من حركة امل)،

نفت المصادر ان “يكون رئيس حزب القوات اللبنانية قد تقدم بدعوى رد مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي”، واوضحت في هذا المجال ان “دعوى رد وحيدة تقدم بها موقوفون من ابناء عين الرمانة، امام محكمة الاستئناف المدنية في بيروت ضد عقيقي في 27 تشرين الاول الماضي، وتبلغها الاخير لكنه لم يجب عليها حتى الان علما ان المهلة المحددة له قانونا لذلك هي عشرة ايام.

نفّذ اهالي الموقوفين من ابناء عين الرمانة وقفة احتجاجية امام المحكمة العسكرية منتقدين الاستنسابية في الملاحقات

وتزامنا مع جلسة التحقيق التي عقدها اليوم صوان، نفّذ اهالي الموقوفين من ابناء عين الرمانة وقفة احتجاجية امام المحكمة العسكرية، منتقدين الاستنسابية في الملاحقات في هذا الملف حيث “تتم ملاحقة ابنائنا فيما حوالي 160 شخصا من المشاركين في الاحداث ووجوههم معروفة طليقين”.

السابق
كورونا يتمدد والعداد يُحلّق..تسجيل 6 وفيات و642 إصابة جديدة!
التالي
مشاركة لبنانية مميزة في سباق «الرجل الحديدي للترياتلون» في أنطاليا