السفير السعودي يضع «النقطة» على السطر.. هل تُقطَع العلاقات الرسمية مع لبنان؟

القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان وليد البخاري

على وقع التوترات الديبلوماسية التي تعصف العلاقة بين لبنان والمملكة العربية السعودية على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب سفير المملكة في لبنان وليد بخاري اليوم الجمعة، بحضور الوزير السابق ملحم رياشي. وبحث المجتمعون لأكثر من ساعة ونصف الساعة التطورات السياسية في لبنان.

وبالتوازي غرّد البخاري عبر حسابه الرسمي على “تويتر” قائلاً: “تُعْتَبَرُ #النُّقْطَةُ ( . ) على السَّطْرِ الرَّمْزَ الأعْظَمَ في النصِّ”.

فيما تسائل ناشطون عن مغزى التغريدة وما ان كان السفير يقصد بها قطع العلاقات بين لبنان والسعودية، كشفت مصادر خليجيّة لـ mtv  عن “إجراء تنوي الدول الخليجيّة اتخاذه ضدّ لبنان، ردّاً على الكلام الصادر عن وزير الإعلام جورج قرداحي”.

من جهته، علق  منسق عام التجمّع من أجل السيادة نوفل ضو على تغريدة البخاري قائلاً: “للنقطة اهميتها في قواعد السياسة كما في قواعد اللغة! لكن يبدو ان الساسة عندنا أمّيون لا يفهمون معنى النقطة ودورها الحازم والحاسم! فللتحول نقطة تسمى “نقطة تحوّل”. والنقطة، مع انها نقطة، فإنها تفيض الكأس الممتلئة! وللانطلاق نقطة وللوصول نقطة! والفرق بين النجاح والفشل قد يكون نقطة”!

السابق
خاص «جنوبية»: زعيتر تهّيب «المجازفة».. فقدّم دفوعاً شكلية
التالي
8 وفيّات بكورونا في لبنان.. والإصابات الى ارتفاع