أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم الجمعة 29 تشرين الأول 2021

اسرار الصحف

أسرار النهار

لوحظ أن أصحاب مطاعم وباتيسري معروفة في البلد نقلوا معظم أعمالهم إلى اسطنبول والقاهرة ودبي.

ترشّح مرجعية عليا مذيعة لبنانية في تلفزيون شهير لدولة عربية لشغل موقع سفيرة للبنان في العاصمة الأميركية واشنطن.

ردّاً على “أسرار الآلهة” حول “حصول عمليات شفط للرمول ليلاً أمام أعين الأجهزة الأمنية المختصة، أفاد مصدر امني بأن “جميع أعمال الحفر واستخدام الرمول التي حصلت في بلدة ميروبا سبق ان تمّ ضبطها من الأجهزة الأمنية المعنيّة وتوقيف 3 أشخاص من مرتكبي مخالفات الرمول وتعطيل الحفّارات المخالفة.

أسرار الجمهورية

رفض مسؤول جديد إتهامه بالإنتساب الى جهة حزبية ولفت الى أنه يزور الجميع أسبوعياً.

سألت أوساط عن سبب بث حديث أدلى به وزير لبناني قبل شهر من توليه الوزارة في هذا التوقيت وهل هي رسالة سياسية سلبية للحكومة؟

لوحظ أن بعض الوزراء لم يطلوا على الإعلام حتى الآن ولا أحد يعرف ماذا يفعلون في وزاراتهم.

أسرار اللواء

توقع مصدر لبناني واسع الاطلاع،ارتفاع وتيرة العقوبات الدولية على شخصيات لبنانية كلما اقترب موعد الانتخابات النيابية!

لم يحدث في تاريخ القضاء أن تعرض قاضٍ إلى كمّ هائل من دعاوى الرد، تحت مسميات قانونية متعددة، كما حدث وحصل للمحقق في انفجار المرفأ!

تلجأ “المافيا” التي جمعت أموالاً طائلة من افتعال أزمات المحروقات قبل تأليف الحكومة إلى استخدام بالغ الإساءة لإعلام المواقع لجهة تهيئة المستهلكين نفسياً لألاعيب التلاعب بالاسعار.

خفايا نداء الوطن

توفرت معطيات لدى المحققين بأحداث الطيونة أن مسؤولين من “حزب الله” إستطلعوا قبل 24 ساعة من أحداث الطيونة الشارع الذي اندلع فيه الإشكال. وقد وصفت هذه المعطيات بأنها دامغة ولكن لم يُعرف ما إذا كان ملف التحقيقات قد تضمنها.

يقال أن الهدف من إحداث خضة أمنية في الطيونة كان لدفع مجلس الوزراء إلى الإجتماع تحت خطر اندلاع حرب أهلية واتخاذ قرار بقبع القاضي طارق البيطار تجنباً لحصول هذه الحرب.

لم تكن أطراف مسيحية محسوبة على 14 آذار سابقاً مسرورة بالإلتفاف الشعبي الذي حصل حول القوات اللبنانية معتبرين أن هجوم السيد حسن نصرالله على القوات أفاد رئيسها سمير جعجع بعدما كانوا يحسبون أن القوات تراجعت شعبياً وقد وجدت هذه الأطراف نفسها مضطرة إلى التضامن مع جعجع.

البناء

خفايا
قالت مصادر وزارية إن الضغط لإقالة أو استقالة الوزير جورج قرداحي تسبب بأزمة حكومية قد ينتج منها شللاً في العمل الحكومي إذا تجاوزت الحكومة القطوع الذي مثله الخلاف على مسار القاضي طارق بيطار، وقالت إن بيان حزب الله بهذا الصدد أكثر من تضامني.

كواليس
توقف سفير أوروبي أمام كلام الرئيس السوري أمام حشد ضباط الجيش وإشارته إلى المرحلة الجديدة التي بدأت مع الانسحاب الأميركي من أفغانستان وحتمية استمرارها وانعكاسها على المنطقة، داعياً إلى الصمود كعنوان للمواجهة لأن المتغيرات الكبرى آتية.

الأنباء



أزمة الى تعقيد
لا يبدو أن أزمة مستجدة يمكن معالجتها على الطريقة التي عولجت بها قضية مشابهة في عهد الحكومة السابقة، وبالتالي هي مرشحة الى مزيد من التعقيد.

موعد مرتقب
مطلع الأسبوع المقبل سيشكل موعدا مرتقباً لمعرفة مصير أزمة وطنية كبيرة وعما اذا كانت ستنجح مساعي الحل. 

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 28/10/2021
التالي
تصعيد خليجي كبير سيطال لبنان.. هل يصل الى حدود قطع العلاقات؟