7 ايار «مصغّر» على طريق.. «عدلية بيروت»!

اشتباكات الطيونة

يوم 7 أيار “مصغّر” مهّد له التجمع امام قصر العدل في بيروت، تلبية لدعوة من الثنائي الشيعي، حركة امل وحزب الله، للمطالبة بإقالة المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، وإمتد الى محيط مستديرة الطيونة وصولا الى عين الرمانة، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
هذا اليوم بدأ من داخل قصر العدل بتجمع لعدد من المحامين الحزبيين من امل وحزب الله حيث القى عدد منهم كلمات انتقدوا فيها اداء القاضي البيطار في تحقيقاته مطالبين اياه بالتزام القانون والدستور في ملاحقة النواب والوزراء.

اقرأ أيضا: «بعدسة جنوبية»: عودة القمصان السود الى شوارع وساحات بيروت.. من أطلق الشرارة الأولى؟

وتوجه المحامون بعدها الى الالتحاق بالمتظاهرين امام قصر العدل الذين كانوا بدأوا بالتجمع بالمئات مرددين هتافات ضد القاضي البيطار ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع والكتائب، كما رددوا هتافات مهينة بحق هؤلاء. واحرق المتظاهرون صورا للبيطار وللسفيرة الاميركية في بيروت دوروثي شيا، قبل ان تحضر مجموعة من”القمصان السود” من الطيونة وتنضم الى المتظاهرين، في إستعراض قوة، على وقع اناشيد للحزب والحركة وتسجيلات صوتية لخطب لامين عام حزب الله والرئيس نبيه بري.
وما لبثت التظاهرة امام “عدلية بيروت” بعد اقل من ساعة على بدئها، ان تحولت الى مسيرة باتجاه المتحف، فيما استمر انتشار الجيش والقوى الامنية في محيط قصر العدل.

السابق
«بعدسة جنوبية»: عودة القمصان السود الى شوارع وساحات بيروت.. من أطلق الشرارة الأولى؟
التالي
في الذكرى السنوية الثانية لـ«17 تشرين».. «الشيوعي» يحذر من خطر عودة الحرب الأهلية